موقع 24:
2024-10-07@13:34:40 GMT

روسيا ستعين سفيراً جديداً لدى واشنطن

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

روسيا ستعين سفيراً جديداً لدى واشنطن

قال الكرملين، اليوم الإثنين، إن روسيا تعتزم تعيين سفير جديد لها لدى الولايات المتحدة، مما يبدد التكهنات بأنه سيتم خفض العلاقات مع واشنطن مع انتهاء فترة السفير الحالي أناتولي أنتونوف.

وولد الدبلوماسي المحنك أنتونوف (69 عاماً) في سيبيريا ويعمل على رأس السفارة الروسية في واشنطن منذ 2017.

وقال في يوليو (تمَّوز) إن فترة عمله أوشكت على الانتهاء.

????⚡️ السفير الروسي أناتولي أنتونوف غادر واشنطن بعد إنهاء عمله كسفير لدى الولايات المتحدة على متن طائرة Il-96-300.

ويشغل أنتونوف (69 عاما) منصب سفير روسيا لدى الولايات المتحدة منذ عام 2017، وترأس السفارة خلال الفترة الأكثر اضطراباً في تاريخ العلاقات بين موسكو وواشنطن. pic.twitter.com/wf10e2IMXJ

— الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) October 6, 2024

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه لا يوجد على جدول أعمال الرئيس فلاديمير بوتين موعد لاستقبال أنتانوف، لكنه أضاف أن السفير يمكنه تقديم تقارير يومية للرئيس.

ورداً على سؤال بخصوص ما إذا كانت عودة أنتونوف تشير إلى خفض العلاقات مع الولايات المتحدة، قال: "لا بالطبع، سيتم تعيين سفير آخر في الوقت المناسب".

وقاد أنطونوف عمل السفارة الروسية في الولايات المتحدة خلال أصعب فترة في تاريخ العلاقات بين موسكو وواشنطن، حيث اتسمت السنوات الأخيرة بتفاقم غير مسبوق تقريباً للعلاقات الثنائية بسبب قرارت متضاربة في المصالح للطرفين.

التحالف الروسي الكوري الشمالي المتجدد.. ما الذي تغير والذي لم يتغير؟ - موقع 24يرى المحلل الكوري الجنوبي داي أون هونغ، أن معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بين روسيا وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، في يونيو (حزيران) الماضي، تعتبر إحياء لمعاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة المبرمة عام 1961، والتي نصت على التدخل التلقائي في أوقات الحرب.

وهو ما أفضى استمرار مسار مناهض في الأروقة البلوماسية للبلدين أدت إلى فرض عقوبات وقيود مختلفة من واشنطن على موسكو، فضلاً عن دعم واشنطن العسكري والمادي لأوكرانيا، وفرض واشنطن باستمرار قيوداً مختلفة على الدبلوماسيين الروس العاملين في الولايات المتحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السفارة روسيا أمريكا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط لوقف الحرب بغزة

أعلنت نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس في مقابلة أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل ودول المنطقة من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت هاريس -بحسب مقاطع بثت الأحد من مقابلة أجرتها معها شبكة "سي بي إس"- إن واشنطن تعمل مع إسرائيل على المساعدات الإنسانية وضرورة التوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين وإرساء وقف لإطلاق النار بغزة.

وتجنبت هاريس الرد على سؤال بشأن ما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "حليفا وثيقا حقيقيا".

وقالت هاريس "مع احترامي الكامل، أعتقد أن السؤال الأفضل هو هل يوجد تحالف مهم بين الشعب الأميركي والشعب الإسرائيلي. الإجابة عن هذا السؤال هي نعم".

وفيما يتعلق بالهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، أكدت هاريس موقف واشنطن الداعم لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد أي هجمات.

في الوقت ذاته، يقول مؤيدون للفلسطينيين إن واشنطن لا تمارس ضغوطا على حليفتها وترفض فرض حظر على إرسال الأسلحة إلى إسرائيل، وهو ما يطالب به محتجون مناهضون للحرب في أنحاء الولايات المتحدة والعالم منذ شهور.

وتعيش إسرائيل حالة تأهب قصوى عشية الذكرى السنوية لعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهاجمت قواعد عسكرية ومستوطنات بمحاذاة قطاع غزة، وقتلت وأسرت إسرائيليين، ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ سنين بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يعلن تعيين سفير روسي جديد في واشنطن
  • الولايات المتحدة: الضغط العسكري قد يمكن الدبلوماسية لكن له مخاطر
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط لوقف الحرب بغزة
  • محافظ الأحساء يستقبل نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • عمار تقي سفيراً جديداً لقمة المليار متابع