بدأت حرارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ترتفع تدريجيا من خلال المنافسة على تحقيق الانتصارات وجمع النقاط مما شهدت الجولة الثالث 4 انتصارات وتعادلين بعدما تمكن السلام من الفوز على الوحدة بخماسية نظيفة وظفار على فنجاء 2/ 1 وتعادل بوشر مع نزوى 1/1 في المجموعة الأولى التي لعبت مبارياتها يوم السبت الماضي، أما في المجموعة الثانية والتي لعبت مبارياتها يوم الجمعة الماضي كانت أيضا متشابهة مع المجموعة الثانية عندما حقق الطليعة الفوز على أهلي سداب 2/ 1 وسمائل على المضيبي 2/صفر وتعادل الاتحاد مع مسقط سلبيا في إشارة واضحة بأن الجميع يبحث عن المراكز المتقدمة في سلم الترتيب العام بكل مجموعة.

ومع نهاية هذه الجولة قفز السلام إلى صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط استفاد من خسارة فنجاء الذي تراجع للمركز الثاني بالرصيد نفسه وبفارق الأهداف ونزوى الثالث 3 نقاط ويمتلك صلالة وبوشر والوحدة رصيدًا مشتركًا وهو نقطتان وفاز ظفار على فنجاء 2/ 1، وفي المجموعة الثانية ينفرد سمائل بالقمة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، وحصل الاتحاد الوصيف على 5 نقاط والطليعة على 4 نقاط وحصل كل من أهلي سداب والمضيبي ومسقط على نقطتين.

أهم الانتصارات في هذه الجولة الفوز الكبير الذي حققه السلام على الوحدة بخماسية نظيفة والتي كانت بتوقيع علي البلوشي ومحمد القايدي وإيمانويل ومالو وثامر الزعابي الذي أرسل رسالة مهمة لفرق المجموعة نحو جاهزيته للمنافسة كما كان فوز ظفار على فنجاء بهدفي حمد الحبسي بعدما سجّل نصيب الغيلاني لفنجاء أعاد للفريق الهيبة والثقة بأنه أهم الفرق الطامحة نحو المنافسة على صدارة المجموعة والوصول للمرحلة الأخيرة من الدوري في الطريق نحو العودة من جديد إلى دوري عمانتل لتؤكد هذه الفرق نواياها وجاهزيتها الكبيرة.

وستقام مباريات الأسبوع الرابع للمجموعة الأولى يوم الأحد المقبل من خلال لقاء الوحدة مع فنجاء بالمجمع الرياضي بصور الساعة 6:55 مساء ونزوى يلاقي بملعبه السلام الساعة 5 مساء وظفار يستضيف جاره صلالة بمجمع السعادة الرياضي الساعة 6:30 مساء، وستلعب مباريات المجموعة الثانية يوم الاثنين المقبل عندما يستضيف أهلي سداب بملعبه في سداب الاتحاد الساعة 5 مساء وفي التوقيت نفسه مسقط يلاقي المضيبي باستاد السيب الرياضي وأيضا سمائل يستقبل بملعبه الطليعة نحو البحث عن نقاط وانتصارات جديدة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المجموعة الثانیة

إقرأ أيضاً:

«الثانية 26» تمنح نابولي «الأسرع الثالث»!

نابولي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تقليص إيقاف بوجبا إلى 18 شهراً دي بروين ولوكاكو خارج تشكيلة بلجيكا أمام إيطاليا وفرنسا


ابتعد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتاً، بعد فوزه على ضيفه كومو 3-1، في افتتاح المرحلة السابعة.
سجّل الأسكتلندي سكوت مكتوميناي (1)، البلجيكي روميلو لوكاكو (53 من ركلة جزاء)، والبديل البرازيلي دافيد نيريس (86) لنابولي، والبرازيلي الآخر جابريال ستريفيتزا (43) لكومو.
قال لوكاكو بعد الفوز لشبكة سكاي «نحن نقترب من الهدف، يستغرق الأمر بعض الوقت لأنني وصلت متأخراً، كل الفضل يعود إلى زملائي في الفريق والجهاز الفني والجماهير الذين بفضلهم نحن نؤدي بشكل جيد للغاية».
ورفع نابولي رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس الثاني الذي يلعب مع كالياري «الأحد»، وخمس عن ميلان وإنتر وتورينو.
وهذا الفوز السادس في آخر سبع مباريات للفريق الجنوبي الذي تعادل في واحدة، بعد انطلاقة سيئة بداية الموسم بخسارته أمام فيرونا بثلاثية.
في المقابل، تكبّد كومو خسارته الأولى بعد ثلاث مباريات، والثالثة في الدوري، ليبقى في المركز العاشر بثماني نقاط.
وصدم مكتوميناي الضيوف بهدف السبق بعد 26 ثانية فقط، حين استلم كرة من لوكاكو بين مدافعين تخطاهما، مسدداً إلى يمين المرمى.
وهذا ثالث أسرع هدف لنابولي في تاريخ الدوري منذ بدء اعتماد حصول الفائز على ثلاث نقاط، بعد هدفي المكسيكي هيرفينج لوزانو أمام فيرونا في 2021 (الثانية 9) والأرجنتيني إيزيكيل لافيتسي أمام جنوى في 2008 (الثانية 25).
وأدرك ستريفيتزا التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلى يمين المرمى (43).
وأعطى لوكاكو فريقه التقدّم مجدداً مسجلاً من ركلة جزاء (53)، وهو الهدف الثالث له مع الفريق في الدوري.
وأمّن البديل نيريس الفوز بعد سبع دقائق على دخوله، حين انسلّ من بين المدافعين واستثمر تمريرة جميلة من لوكاكو لينفرد ويسجل (86).
وتغلب فيرونا على ضيفه فينيتسيا 2-1 محققاً فوزه الأول، بعد ثلاث خسارات.
سجل له الدنماركي كاسبر تينغستد (9) والفنلندي يسي يورونن (81 بالخطأ في مرماه) وجايتانو أوريستانيو (3) لفينيتسيا.

 

مقالات مشابهة

  • قرعة أبطال أفريقيا.. صدامات نارية والهلال في مجموعة مازيمبي
  • الأهلي على رأس المجموعة الثالثة بدوري ابطال افريقيا
  • أسامة نبيه: نقوم بإعداد منتخب 2007 وأتمنى مشاركة اللاعبين مع فريقهم بالدرجة الأولى
  • أسامة نبيه: أقوم بإعداد منتخب 2007.. وأتمنى مشاركة اللاعبين مع فريقهم بالدرجة الأولى
  • صراع متقارب على الصدارة بعد الجولة الثالثة من دوري نجوم العراق
  • "أبوظبي الرياضي للسيدات" يتعادل مع بطل كوريا الجنوبية
  • الألعاب السعودية| النصر والعرض يكسبان في قدم الصالات
  • «الثانية 26» تمنح نابولي «الأسرع الثالث»!
  • 3 مباريات في استكمال مباريات الدرجة الأولى.. غداً