المناطق_واس

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال شهر سبتمبر الماضي، أكثر من 13 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، ونفذت 3000 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء؛ وذلك للتأكد من الالتزام بالاشتراطات البلدية، وإزالة 55 ألف متر مربع من الأنقاض، وأكثر من 10 آلاف طن من النفايات في مدن ومحافظات المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة 3 أكتوبر 2024 - 3:38 مساءً أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام 17 سبتمبر 2024 - 6:03 مساءً

وأكَّدت أمانة الشرقية استمرار وتكثيف الجولات الرقابية على جميع المنشآت التجارية للتثبّت من تطبيق التعليمات والأنظمة والاشتراطات البلدية ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري ورفع المستوى التوعوي لجميع المنشآت بالمنطقة وتعزيز الجانب التوعوي والرقابي، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن المخالفات والملاحظات من خلال مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

خلال موعد أقصاه 10 أكتوبر الجاري.. “الزكاة” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن سبتمبر 2024

تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي، وذلك في موعد أقصاه 10 أكتوبر الجاري.
وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم نماذج استقطاع الضريبة من خلال موقعها الإلكتروني”zatca.gov.sa” تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.
ودعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة “X” “Zatca_Care@”، أو البريد الإلكتروني”info@zatca.gov.sa”، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني.
وتفرض ضريبة الاستقطاع على جميع المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستين من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • "أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض
  • “أمانة نجران” تُنفذ 22925 جولة رقابية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي
  • خلال موعد أقصاه 10 أكتوبر الجاري.. “الزكاة” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن سبتمبر 2024
  • “التجارة” تُنفّذ 10 آلاف جولة رقابية على مختلف الأنشطة الاقتصادية بجميع أنحاء المملكة
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر
  • “أمانة جازان” تُنفذ أكثر من 37 ألف جولة رقابية خلال شهر سبتمبر
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي