أعلن حزب الله، الاثنين، عن شن سلسلة من الهجمات ضد مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي في إطار رده على العدوان المتواصل على لبنان، في حين أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد جنوده في المعارك البرية بالجنوب اللبناني.

وقال حزب الله، في بيانات منفصلة، إن مقاتليه قصفوا قاعدة نيمرا الإسرائيلية بصلية صاروخية، وهي إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية، غرب طبريا، كما قصفوا "مستعمرة كرمئيل" في الوقت ذاته.



وأضاف أن عمليات الاستهداف شملت "تجمعا لآليات وأفراد قوات العدو الإسرائيلي خلف موقع جل العلام، ومستعمرة كفر فراديم"، حيث قصفهما بصلية صاروخية.


كما قصف مقاتلو حزب الله "تجمعا لقوات العدو في حديقة مارون الراس بصلية صاروخية"، واستهدفوا تجمعا آخر "خلف بوابة بلدة رميش، وحققوا فيه إصابة مباشرة".

ووفقا لبيانات الحزب، فإنه جرى كذلك استهداف مجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة، موضحا أن العمليات المشار إليها تأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

وأفادت القناة "12" العبرية، برصد إطلاق نحو 35 صاروخا من لبنان على منطقة كرمئيل وكفار فراديم بالجليل الغربي.

وكانت صفارات الإنذار، دوت في مناطق مختلفة من الجليل الأعلى والغربي على وقع انطلاق رشقات صاروخية من الجانب اللبناني وسط أنباء عن إصابات جراء القصف على الأراضي المحتلة.

#عاجل | الإعلام العبري: نقل عدد من الإصابات عقب سقوط صاروخ في كفار فارديم في الجليل. pic.twitter.com/ZC8mqabRP9 — Jamal Salem ???????? ???????? ???????? ???????? (@Jamal_A_Salem) October 7, 2024
في المقابل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة إثر قذيفة هاون، خلال المعارك البرية في جنوب لبنان.

والأسبوع الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية توغل برية في مناطق جنوبي لبنان بعد أيام من القصف العنيف، وهو ما قوبل بتصد وكمائن من مقاتلي حزب الله، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن دفعه بفرقة 91 التي تضم 3 ألوية للقتال في جنوب لبنان، وهي ثالث فرقة يدفع بها الاحتلال منذ بدء توغله البري في الأراضي اللبنانية.

ووفقا لإعلان جيش الاحتلال، فإن هذه الفرقة مكلفة بالقيام بـ"عمليات برية مركزة ومحددة" في جنوب لبنان.

في السياق، واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الأراضي اللبنانية عبر شن غارات عنيفة على بلدات في الجنوب، فضلا عن فتح رشاشاته الثقيلة النيران باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.


ولفتت الوكالة، إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي الحرب شن غارات على بلدات يارين، البازورية، زوطر الشرقية، جرجوع، كوثرية السياد وزفتا.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله الاحتلال لبنان جنوب لبنان لبنان حزب الله الاحتلال جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی بصلیة صاروخیة فی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف عددا من البلدات شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة

أعلن حزب الله، استهداف عددا من البلدات شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية كبيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

شن حزب الله اللبناني، هجوما بالصواريخ، اليوم الاثنين، على قواعد عسكرية إسرائيلية في حيفا وطبريا.

وبحسب"سبوتنيك"، أشار  حزب الله في بيان، "نفذنا عملية إطلاق صلية من صواريخ فادي "1" على قاعدة الكرمل جنوب حيفا".

وأضاف حزب الله "سنبقى جاهزين للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم، ولن نتوانى عن القيام بواجبنا لردع العدو عن غطرسته وعدوانه".

وتابع الحزب، عند الساعة 00:05 من منتصف ليل الاثنين قصفنا قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية) غرب طبريا بصلية صاروخية".

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد 15 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه إصبع الجليل وجرى اعتراض بعضها.

مقالات مشابهة

  • جيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثاني جندي اليوم في لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف عددا من البلدات شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصليات صاروخية تجمعاً لآليات وأفراد قوات العدو الإسرائيلي خلف موقع جل العلام وفي مستوطنة كفر فراديم
  • حزب الله يستهدف تجمعات لجنود الاحتلال في مستوطنة شلومي برشقة صاروخية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه قتل قائد سرية في حزب الله في منطقة كفركلا جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: إصابة جندي بانقلاب مركبة عسكرية في جنوب لبنان
  • اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوب لبنان