وقعت وزارتا المالية في كوريا الجنوبية والفلبين مذكرة تفاهم تقدم بمقتضاها سيؤول مساعدة مالية لمانيلا قدرها مليارا دولار من خلال صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية وهو برنامج للقروض منخفضة الفائدة، لدعم مشاريع البنية التحتية في البلدان النامية.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أنه بموجب المذكرة التي تم توقيعها في إطار زيارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول حاليا لمانيلا ستخصص الحكومة الكورية 905 ملايين دولار، من أموال الصندوق لبناء القسم الأول من شبكة طرق بحيرة لاجونا، التي تمتد على مسافة 37.

5 كيلومتر من الطرق والسدود على طول بحيرة لاجونا، بالقرب من مانيلا.. فيما سيتم تخصيص مليار دولار لبناء جسر بطول 13 كيلومترا يربط بين جزر الفلبين الوسطى الثلاث، باناي وغيماراس ونيغروس.

وتعد هذه المشاريع الأكبر التابعة لصندوق التعاون للتنمية الاقتصادية مع الفلبين وسيسمح للشركات الكورية بتقديم العطاءات فيها.

ووقعت الوزارتان أيضا اتفاقية قرض بقيمة 110 ملايين دولار، للمرحلة الثانية من مشروع طريق سامار الساحلي لبناء جسرين جديدين، وتجديد الطرق في المنطقة الجنوبية لتوسيع التعاون في البنية التحتية بشكل أكبر إلى جانب مذكرة تفاهم بشأن برنامج شراكة الابتكار الاقتصادي لدعم جهود الفلبين لإنشاء خدمات الحكومة الإلكترونية وشبكات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في السنوات الثلاث المقبلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يوجه بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى النازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى سوريا بقيمة 30 مليون دولار

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار إلى النازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى الجمهورية العربية السورية.
وتأتي مبادرة سموه، في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان، ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.وام


مقالات مشابهة

  • إضافة إلى المساعدات بقيمة 100 مليون دولار.. رئيس الإمارات يوجه بتسيير 6 رحلات مساعدات إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للنازحين اللبنانيين بقيمة 30 مليون دولار
  • رئيس الدولة يوجه بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى النازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى سوريا بقيمة 30 مليون دولار
  • أمريكا: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار