أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن هناك اهتماما من الدولة المصرية بإنشاء منشآت صحية كبرى، وتطويرها بجانب المدن الطبية، مشيرا إلى توقيع بروتوكول علاجي بين مستشفى هيرمل للأورام ومعهد جوستاف الروسي. 

خطة للتوسع بمستسفى هيرمل

وأضاف خلال الجلسة العامة بمجلس  النواب، أنه جرى توقيع بروتوكول مع أحد المعاهد الكبرى بفرنسا، وأن هناك خطة للتوسع بمستسفى هيرمل، موضحا أن الانتهاء من المبنى الجديد على كورنيش المعادي، سيكون خلال عام 2026، لعلاج محدودي الدخل والمستفيدين من التأمين الصحي، والعلاج على نفقة الدولة.

وأوضح أن وزارة الصحة لديها خطة لتجديد عدد من المستشفيات، من بينها مستشفى أم المصريين، والتي تخدم 3 ملايين مواطن، مضيفا: «مطلوب رفع كفاءتها لتهالكها  دون أن تتاثر الخدمة الطبية»، وشدد على الانتهاء من تطوير 10 مستشفيات نموذجية فى 2027، وكذلك توافر 1400 سرير رعاية مركزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب وزير الصحة التأمين الصحي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه

الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الدولة تبنت إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتكون ذراعا لمنظومة التأمين الصحي الشامل أكبر من فكرة المستشفى التكاملي مثل معهد ناصر، الذي قد يصل بعد التطوير إلى ضعف عدد الأسرّة والعمليات، كما يوفر خدمات متميزة ومتخصصة، على مساحة 37 فدانا بتكلفة قد تصل إلى 10 مليارات جنيه.

وأضاف «عبدالغفار»، في كلمته أمام مجلس النواب وأذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «تم البدء في هذا المشروع منذ أكثر من عام، كما أنّ معدلات التنفيذ متميزة جدا في هذا المشروع»، مؤكدا أن الصرح الكبير الذي سيكون غطاءً وعنصرا مهما في تقديم خدمات صحية متميزة ليست فقط على مستوى محافظة القاهرة، ولكن كما هو معتاد لمعهد ناصر الذي يقدم خدمات على مستوى الجمهورية».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة النيل الطبية
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: تطوير مستشفى «هرمل» بالشراكة مع معهد الأورام «جوستاف روسى»
  • توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية
  • وزيرالصحة: هناك خطة شاملة لتطوير وإعادة هيكلة وإنشاء المستشفيات
  • وزير الصحة: نطور أداءنا حتى لا ينتقص حق المواطن من الخدمات الطبية
  • نائب محافظ سوهاج يبحث توصيل الغاز الطبيعي لجميع المستشفيات
  • وزير الصحة: تزويد المستشفيات بالأدوية الخاصة بداء الملاريا وتعزيزها بالحقن
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية