افتتح المتحف القومي القومي للحضارة المصرية، اليوم، المعرض المؤقت «إرادة شعب»، والذى يستمر لمدة إسبوعين، وذلك للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وذكر المتحف أن المعرض سيقدم مجموعة من المقتنيات التي تعبر عن تطور العسكرية المصرية عبر العصور، موضحا أن الجيش المصري يعتبر أقدم مؤسسة عسكرية في تاريخ البشرية، كما أن حرب أكتوبر 1973 تعتبر من الحروب التي سيظل يتحدث عنها التاريخ.

معرض «ذاكرة المجد» في متحف الشرطة

كما أقام متحف الشرطة القومي معرضا بعنوان «ذاكرة المجد والكرامة»، حيث تم عرض 5 من الأسلحة التي اشتركت في حرب أكتوبر 1973، وأوضح متحف الشرطة أنه من بين الأسلحة المعروضة رشاش بورسعيد من إنتاج المصانع الحربية بمصر، والذي تم إنتاجه خلال الفترة من 1965 إلى 1970، وهو نسخة من الرشاش السويدي «إم 45»، فضلا عن عرض رشاشين جرينوف وديجيتاريف.

ولفت المتحف إلى أن الأسلحة الإسرائيلية التى ستُعرض عبارة عن رشاشين، ماركة «عوزي»، تم عرضهما بشكل منكس للدلالة على الهزيمة، وهما من غنائم حرب أكتوبر التي استولى عليها الجيش المصري أثناء أسر عدد من جنود الجيش الإسرائيلي.

وأوضح متحف الشرطة أن المعرض تضمن معرضا للصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق مراحل حرب أكتوبر، بدءً من الضربة الجوية واقتحام خط بارليف المنيع حتى تحقيق النصر، وتوقيع معاهدة السلام والتي بموجبها استعادت مصر جميع أراضيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الحضارة المتحف القومي للحضارة متحف الشرطة نصر أكتوبر متحف الشرطة حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مؤسس «أمهات مصر» في ذكرى انتصارات أكتوبر: نفتخر بقدرة وعبقرية الجيش المصري

قدمت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، التهنئة لأولياء أمور جميع المراحل التعليمية والشعب المصري، بمناسبة الذكري الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل في أذهان الجميع علي مر التاريخ، نظرا للإنجاز الذي حققه أبطال القوات المسلحة المصرية، من أجل الدفاع عن الوطن، فكل التحية والتقدير لأبطال مصر.

وحثت، أولياء الأمور على تعريف أبنائهم بعظمة حرب أكتوبر المجيدة والبطولات التي قام بها رجال القوات المسلحة المصرية خلال المعركة، حتي يفتخروا بقدرة وعبقرية الجيش المصري وهو خير أجناد الأرض، متابعة: «تحيا مصر دائما وأبدا».

اقرأ أيضاًبنوها بعرقهم وأرواحهم.. مصر تسترد «قناة السويس» وتكسر الغرور الإسرائيلي في حرب أكتوبر

القناة الأولى تعرض تقريرًا عن صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر

شهادة للتاريخ.. على محمد الشرفاء يكشف الدور الحقيقي للشيخ زايد في دعم مصر خلال حرب أكتوبر

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. إقبال جماهيري باحتفالية المركز القومي للمسرح
  • ضمن ملتقى الشارقة للخط افتتاح معرض تصوير ضوئي يحتفي بالخط العربي
  • متاحف الآثار تكرس شهر أكتوبر لتسلط الضوء على البراعة العسكرية للمصريين القدماء
  • بـ"مؤمياء قائد الجيش".. متاحف الأقصر تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. صور
  • احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر بجميع المحافظات وختام مهرجان الإسماعيلية وورش مصر جميلة
  • مؤسس «أمهات مصر» في ذكرى انتصارات أكتوبر: نفتخر بقدرة وعبقرية الجيش المصري
  • وزارة السياحة تنظم معارض وورش فنية احتفالا بذكرى انتصار أكتوبر
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • متحف في ألمانيا يبيع مقتنياته قبل إغلاقه