إحساس عارم بالفخر يكسي ملامحهم الشابة في صور بالأبيض والأسود يظهرون فيها، وهم يرتدون الملابس العسكرية خلال فترة قضوها في خدمة الوطن، وبالتزامن مع نصر أكتوبر حرص عدد من الفنانين على نشر صور نادرة أثناء فترة التجنيد ليعبروا عن إحساسهم بالفخر لأداء خدمتهم العسكرية في الجيش المصري.

ومن ضمن مجموعة صور نادرة للفنانين أثناء فترة التجنيد، تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي صورة للفنان أشرف عبد الباقي، والذي نشرها بنفسه عبر حسابه على «إنستجرام»، مهنئ جمهوره بانتصار أكتوبر «كل سنة وكل مصر بخير.

. جندي مجند أشرف أحمد عبد الباقي».

حكيم ينشر صورة نادرة أثناء فترة التجنيد.. وأحمد حلمي: خدمت في جيش بلادي وأفتخر 

وتواجدت صورة الفنان الشعبي حكيم من ضمن مجموعة صور نادرة للفنانين أثناء فترة التجنيد، والذي نشر الصورة عبر حسابه على «فيس بوك»، معبرا عن فخره بالجيش وأداءه للخدمة العسكرية، قائلا: «لو رجع الزمن تاني عمر ما هتأخر على تأدية الخدمة العسكرية وخدمة وطني»، وبمناسبة الاحتفالات بانتصارات أكتوبر نشر الفنان هاني شاكر صورة له خلال فترة أداء الخدمة العسكرية، عبر حسابه معلقا:«كل عام والشعب المصري وجيشنا العظيم بخير بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة.. ويارب دايما مصرنا الغالية في انتصارات».

ومن الفنانين الذين شاركوا جمهورهم بصورهم النادرة أثناء فترة التجنيد، كان الفنان ناصر سيف، حيث نشر الصورة عبر حسابه على «فيس بوك» للتعبير عن فخره ببلاده، بجانب الفنان أحمد حلمي الذي نشر صورة نادرة له في فترة عمرية صغيرة أثناء أداء الخدمة الوطنية، «دخلت جيش بلدي وخدمت فيه وافتخر»، وطلب من متابعيه نشر صورهم بالزي العسكري أثناء أداء الواجب الوطني في تحية للجيش المصري ورجاله.

كما شارك عدد كبير من الفنانين في حرب أكتوبر من بينهم الفنان لطفي لبيب، أحمد فؤاد سليم، احمد عبد الوارث، أحمد بدير، محمود الجندي وغيرهم.

 

تحية كاريوكا ونادية لطفي تطوعن في المستشفيات لعلاج جرحى حرب أكتوبر

ولم يقتصر أداء الواجب الوطني على الفنانين الرجال فقط، بل كان للفنانات دور في دعم بلادهن من خلال التطوع في الهلال الأحمر والمستشفيات لعلاج المصابين في صفوف الجيش وكانت من بينهن النجمة الكبيرة تحية كاريوكا، والفنانة نادية لطفي أيضا، التي كانت ضمن فريق المتطوعات في أعمال التمريض للجرحى والمصابين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حكيم أشرف عبد الباقي أحمد حلمي لطفي لبيب عبر حسابه صور نادرة نشر صور

إقرأ أيضاً:

ورش فنية تفاعلية فى احتفالات الثقافة بنصر أكتوبر

 نظم قطاع الفنون التشكيلية، بوزارة الثقافة، في إطار الاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم، مجموعة متنوعة من الورش الفنية التفاعلية ببانوراما حرب أكتوبر. 

يأتي هذا الحدث الفني تأكيداً على أهمية الاحتفاء بتضحيات أبطالنا وتجسيداً لقيم الانتماء والوطنية، حيث استضافت بانوراما حرب أكتوبر، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، نخبة من أبرز الفنانين التشكيليين المصريين، تحت إشراف الفنان التشكيلي خالد السماحي. 

وتهدف هذه الورش إلى إشراك الجمهور في تجربة فنية فريدة، حيث يمكن للزوار المشاركة في  أعمال فنية جماعية تعبر عن مشاعرهم تجاه هذا الحدث التاريخي.

وكان الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، قد أعلن عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة اليوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

 الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمسرح الهناجر 


 وإحياء للذكريات الوطنية العظيمة، وتحت إشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال، يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بقيادة الفنان إيهاب فهمي؛ بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حفلا موسيقيا غنائيا لفرقة المركز الموسيقية بإشراف الفنانة رانيا عمر، وقيادة المايسترو أحمد ماهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد ٦ أكتوبر ٢٠٢٤م، بمسرح الهناجر.
يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أروع الأغاني الوطنية التراثية منها: "بسم الله" غناء جماعي، يعقبها "عاش اللي قال"، "موال النهار"، "عظيمة يامصر"، "سكت الكلام"، غناء: الفنان أحمد محسن، "حلوة بلادي"، "طوف وشوف"، "يا أغلى اسم في الوجود"، "حبيبتي يا مصر"، غناء: الفنانة هند عمر، ويختتم الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة

وتنظم وزارة الثقافة  من خلال  المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور أسامة طلعت أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة .. قراءات ونصوص " في الساعة السادسة مساءً غد بقاعة المجلس الأعلي للثقافة.
يدير الأمسية الشاعر أحمد حسن ، ويشارك فيها كوكبة  من الشعراء "الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.. الشاعر أحمد عنتر مصطفي ..بطل حرب أكتوبر الشاعر سعد أحمد زغلول ...الشاعر سعيد شحاته ...الشاعرة شرين العدوي ..الشاعر السوري عبد القادر الحصني "
تأتي الأمسية في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة للإحتفال  بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة والممتدة طوال الشهر.

مقالات مشابهة

  • أشرف عبد الباقي يحتفل بذكرى نصر أكتوبر على طريقته الخاصة (صورة)
  • بالزي العسكري.. أشرف عبد الباقي يحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر (صورة)
  • سيمون تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر بهذه الطريقة |صورة
  • صورة نادرة للبابا شنودة الثالث على الجبهة خلال حرب أكتوبر
  • ورش فنية تفاعلية فى احتفالات الثقافة بنصر أكتوبر
  • الفنان أحمد فؤاد سليم يكشف سر «حلم» تحول لنبوءة نصر أكتوبر
  • أحمد حلمي: مشروع رأس الحكمة يعزز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية
  • أحمد فهيم عن مشاركته بفيلم المنبر: يحمل رسالة توعوية
  • بـذكرى نصر أكتوبر.. منى زكي تستعد ذكرياتها مع الفتى الأسمر في السادات «صورة»