قال رئيس جمعية آفاق لعلوم الفلك د. شرف السفياني، إن أسبوع الفضاء العالمي يهدف إلى توعية المجتمع بأخطار التغير المناخي ويسلط الضوء على علم الفلك في خدمة البشرية.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن المملكة من أبرز الدول التي ندشن أسبوع الفضاء العالمي وذلك بإقامة العشرات من الفعاليات الفلكية، والتي تسلط الضوء على أهمية علم الفلك في خدمة البشرية.

 

وأوضح أن عنوان أسبوع الفضاء هذا العام سيكون الفضاء والتحول المناخي من أجل لفت الأنظار إلى أهمية علم الفلك بالنسبة لهذا المجال.

 

وذكر أن الأرض تمر خلال هذه الأيام بمرحلة تغير كبيرة في المناخ وبالتالي هذا قد يؤثر في حياة كثير من الناس بالإضافة إلى تأثيره في الناحية المناخية والطقس حول العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسبوع الفضاء العالمي أسبوع الفضاء

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم

تشارك المملكة ممثلة في وزارة التعليم؛ في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام؛ بهدف تسليط الضوء على إنجازات المعلمين وأهمية التعليم؛ حيث تم تحديد هذا اليوم من قِبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في عام 1994م.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتنفّذ مختلف مؤسسات التعليم العام والجامعات والكليات منظومة برامج متنوعة بين المعارض والمحاضرات والندوات التي تسهم في ترسيخ مكانة المعلم ودوره الأساسي؛ لبناء المستقبل والإسهام في استمرار الحياة العلمية والعملية، إلى جانب تنظيم الحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الوعي حول أهمية دور المعلمين في المجتمع، والأمسيات الثقافية؛ لبيان قيمة التعليم في تنمية المجتمعات.
أخبار متعلقة "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدةمساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دولأثر مستدام
وتقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام وقادر على إحداث تحول في حياة الآخرين، والإسهام في رسم المستقبل وتحقيق الذات؛ كما تدعم هذه المسيرة إٍطلاق الأنشطة المتنوعة التي تقام تقديرًا لهذه المهنة السامية، وتبني السبل التي تدفع النظم التعليمية والمجتمعات إلى تقدير جهود المعلمين والمشاركة الجلية في دعمها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام (اليوم)
كما سيتم تدشين أضخم جدارية تكريمية للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم؛ بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومختلف فئات المجتمع بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وجمعية المبادرات المتميزة؛ والتي من المتوقع أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ حيث يتم خلالها تكريم 1000 معلم ومعلمة تقديرًا لدورهم في التعليم.
وتوثّق الجدارية التي يبلغ طولها 90 مترًا؛ الواقعة على كورنيش جدة مشاعر 30 ألف شخص من مختلف فئات المجتمع؛ وتعبيرهم الصادق عن المعلم الذي يعد اللبنة الأساسية والركيزة الهامة في صناعة الأجيال؛ وتستمر فعالياتها على مدى 6 أيام.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية إمياى
  • زراعة الفستق تزدهر في إسبانيا بسبب "تكي ف" أشجاره مع التغير المناخي
  • سلطنة عُمان تشارك في الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي ٢٠٢٤
  • ضمن مبادرة " أنت الحياة ": جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • جلسات توعية بمخاطر مخلفات الحرب والعنف القائم على النوع الاجتماعي بريف درعا
  • الاثنين.. معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس
  • اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم