موقع 24:
2024-10-07@12:30:14 GMT

إسرائيل تعتقل 45 فلسطينياً من الضفة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

إسرائيل تعتقل 45 فلسطينياً من الضفة

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ أمس الأحد وحتّى صباح اليوم الإثنين 45 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، إن من بين المعتقلين الأسيرة المحررة سماح حجاوي وهي إحدى الأسيرات اللواتي أفرج عنهم ضمن صفقات التبادل، إضافة إلى أسرى سابقين، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، والقدس، وأريحا، وبيت لحم، وقلقيلية، ونابلس، وجنين، بحسب ما ذكرت وكالة النباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من محافظة الخليل#حرب_الابادة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 7, 2024

وأضاف البيان أنه رافق حملة الاعتقالات المستمرة، عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر، حيث ارتقى فجر اليوم الشيخ زياد أبو هليل بعد اعتداء جنود الجيش الإسرائيلي عليه خلال اقتحام منزله في الخليل، إضافة إلى الضرب المبرّح بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّحقيق الميداني وعمليات التّخريب الواسعة التي طالت المنازل، والاستيلاء على مقتنيات وسيارات، وأموال.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف و100 حالة اعتقال، والتي شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من غزة.

الجيش الإسرائيلي يحاصر جباليا ويقتل 17 فلسطينياً - موقع 24أعلن الدفاع المدني في غزة، الأحد، أن غارات إسرائيلية على منطقة جباليا في شمال القطاع الفلسطيني أدت الى مقتل 17 شخصاً على الأقل، بينهم 9 أطفال.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، تأتي حملات الاعتقال في ظل الحرب الشاملة، التي يشنّه الجيش الإسرائيلي على أبناء (الشعب الفلسطيني) كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البيان فلسطين إسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"

أعلن "حزب الله" اللبناني تفاصيل جديدة تتعلق بالعمليات العسكرية التي شنها ضد الجيش الإسرائيلي منذ فجر السبت. وذكر الحزب في بيان أن مقاتليه استهدفوا تجمعات للجنود الإسرائيليين في مناطق كفرجلعادي، كفريوفال، وخلة عبير في يارون، باستخدام صواريخ موجهة. هذه العمليات تأتي ضمن سلسلة من الهجمات المستمرة التي ينفذها الحزب ضد القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية.

اشتباكات في العديسة

في بيان آخر، أوضح "حزب الله" أنه استهدف قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التقدم باتجاه محيط بلدة العديسة. وأكد الحزب أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في تلك المنطقة، مما يعكس تصعيدًا متزايدًا في المواجهات العسكرية بين الجانبين. هذه التطورات تأتي في وقت تشهد فيه الحدود الجنوبية للبنان حالة من التوتر المتصاعد مع تزايد الضربات المتبادلة.

عمليات مكثفة وأضرار كبيرة

في مساء الجمعة، أعلن "حزب الله" عن تنفيذ 23 عملية ضد مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه حقق إصابات دقيقة ومباشرة في صفوف الجنود. وبحسب البيان، فقد أسفرت هذه الهجمات عن مقتل 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا يوم الخميس وحده، في تصعيد واضح للهجمات المتبادلة بين الطرفين.

رد الجيش الإسرائيلي

من جانبه، صرح الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة أن "حزب الله" أطلق نحو 222 قذيفة من داخل لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية، مما يعكس حجم التصعيد الكبير على الحدود. هذه القذائف جاءت في إطار تبادل كثيف للنيران بين الجانبين، وسط استمرار العمليات العسكرية من الطرفين.

الغارات الإسرائيلية على لبنان

في المقابل، سجلت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان 153 غارة جوية إسرائيلية على الأراضي اللبنانية خلال 24 ساعة، وفقًا لتقارير رسمية. كما أعلنت ثلاثة مستشفيات في لبنان تعليق خدماتها بسبب الغارات الجوية المكثفة التي استهدفت محيطها، مما يعكس خطورة الوضع الإنساني المتدهور في ظل استمرار القصف.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • إسرائيل تكشف عدد عمليات الإطلاق التي حاولت استهدافها على مدار عام من الحرب
  • عاجل: إسرائيل تعتقل الأسيرة المحررة سماح حجاوي وتقتحم جنين واشتباكات عنيفة بالضفة.. وحيفا وطبريا تشتعل بصواريخ حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يحاصر جباليا ويقتل 17 فلسطينياً
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب في غزة – حماس ستبادر لتنفيذ عمليات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"