تمكنت مصالح أمن قسنطينة ممثلة في شرطة علي منجلي من وضع حد لعصابة إجرامية تنشط في إطار عصابة أحياء. تضم 06 أفراد يتراوح سنهم ما بين 28 و 43 سنة.

وقائع القضية تعود لمعلومات وردت لفرقة الشرطة القضائية بأمن الدائرة مفادها وجود نشاط إجرامي لعصابة أحياء بإحدى الوحدات الجوارية بالمدينة الجديدة علي منجلي. تقوم ببث الرعب في وسط السكان وترويج المخدرات و المهلوسات ،و بناءا على ذلك تم تكثيف التحريات الميدانية بالتنسيق مع النيابة المختصة.

و التي أثمرت بعد وضع خطة مهنية محكمة بتوقيف المشتبه فيهم تباعا و في أماكن متفرقة و تحويلهم إلى مقر أمن الدائرة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وبالموازاة مع ذلك ، تم تفتيش مساكن المشتبه فيهم بعد استصدار اذن من النيابة المختصة اقليميا. كلل بحجز صفيحتي مخدرات بوزن يقدر بـ 211 غ. 531 قرص من المؤثرات العقلية من مختلف الأصناف. أسلحة بيضاء متنوعة عبارة عن سيوف ، سكاكين ، عصي خشبية وقوارير غاز مسيل للدموع. بالإضافة كذلك إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر بأزيد من 36 مليون سنتيم.

أين تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب، عن قضية إنشاء و تنظيم عصابة أحياء. حيازة و تخزين المخدرات والمؤثرات العقلية قصد البيع بصورة غير مشروعة. حيازة أسلحة،بيضاء محظورة قصد الإعداد لارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص و الممتلكات. بث الرعب في وسط سكني و خلق جو من اللاأمن .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

يسرا ترد على منتقدي تصريحاتها بشأن لبنان: محدش يقدر يشكك في وطنيتي

ردت الفنانة يسرا، على الجدل المثار حول تصريحاتها الأخيرة بعدم تأجيل مهرجان الجونة، مع تصاعد الأوضاع في لبنان، مؤكدة أنها لا تسمح لأحد بأن يشكك في وطنيتها تجاه أي شعب عربي.

تصريحات يسرا

وقالت يسرا، في تصريحات تليفزيونية: «محدش يقدر يشكك في وطنيتى اتجاه أي شعب عربي، ولا لبنان ولا فلسطين ولا مصر ولا الإمارات.. اللي عايز يصدق حاجة وحشة عنك هيستنى ليك الغلطة، وأنا متأكدة من جمهوري الحقيقي استحالة يصدق كلمة غلط عليا وتاريخي بيقول كده».

يسرا

وحرصت يسرا، على توجيه نصيحة للأجيال القادمة، قائلة: «لازم يتعلموا أن يعرفوا الحقيقة فين ميصدقوش أي حاجة بتتقال، ويعرفوا يفرقوا بين الحق والباطل والكذب وغير الكذب».

كما عبرت عن استيائها الشديد بعد تحريف حديثها في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي، مشيرة أنه تم تحريفها.

مهرجان الجونة السينمائي

يعتبر مهرجان الجونة السينمائي، هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لـ جمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

اقرأ أيضاًمهرجان الجونة يخصص 20 ألف دولار لأفضل فيلم يهتم بالقضايا الإنسانية

مهرجان الجونة يكشف عن الأفلام القصيرة المشاركة في نسخته السابعة

الأحد المقبل.. مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن تفاصيل دورته الـ 7 في مؤتمر صحفي

مقالات مشابهة

  • يسرا ترد على منتقدي تصريحاتها بشأن لبنان: محدش يقدر يشكك في وطنيتي
  • في ذكرى 7 أكتوبر...هل عززت إسرائيل أمنها أم زرعت بذور صراع جديد؟
  • الإيقاع بعصابة سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه
  • التحالف الروسي-الصيني.. هل يقدر على قلب معادلات النّظام الدولي؟
  • التحالف الروسي ـ الصيني.. هل يقدر على قلب معادلات النّظام الدولي؟
  • العقلية الاحترافية .. بين التوظيف السعودي والعراقي !
  • قسنطينة: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات وحجز قرابة 2 كلغ من الكوكايين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف أحياء «الصبرة والزيتون» في غزة بالمدفعية
  • بأسلوب التسلق.. حبس عصابة سرقة الشركات وحيازة أسلحة بيضاء بالبساتين