أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أنهم مستمرون في بذل الجهود كافة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشددًا على أن التصعيد الإسرائيلي في لبنان يدفع المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

حرب إقليمية شاملة

وأوضح وزير الخارجية الأردني، :"ندعم تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ووقف إطلاق النار"، متابعًا: وزير الخارجية الأردني: لن نسمح بأن نكون ساحة حرب لأحد ولن نسمح بخرق الأجواء الأردنية.

وشدد وزير الخارجية الأردني، على أن السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة تلبية حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، مؤكدًا أن إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة.

وتابع وزير الخارجية الأردني، : “على إسرائيل التزام تطبيق القرار الأممي 1701 ونطالب المجتمع الدولي بإجبار الاحتلال على وقف عدوانه”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ميقاتي نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية لبنان وزیر الخارجیة الأردنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يُعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة

أعرب وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، لنظيره الإيراني في اتصال هاتفي، عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة واتساع رقعة الصراع في الإقليم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

 

وأكد وزير الخارجية، بدر عبدالعاطي، على استمرار مصر في تقديم كل أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان ويشدد على أهمية وقف الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وأوضح وزير الخارجية، أنه مصر تؤكد على ضرورة العمل على خفض التوترات وضبط النفس لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية قد تؤدى إلى تداعيات بالغة الخطورة.

وفي وقت سابق، أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن العدوان الإسرائيلي المستمر والغاشم على قطاع غزة والعدوان الحالي على الضفة الغربية ولبنان يمثل وصمة عار حقيقية على جبين المجتمع الدولي.

 

وشدد عبدالعاطي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة، عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، على أن مؤسسات المجتمع الدولي العاجزة عن ممارسة الحد الأدنى من الجهد والضغط لوقف هذا العدوان، مؤكدًا أن المجتمع الدولي يحتاج إلى أشهر طويلة ليبدأ في المطالبة بوقف هذا العدوان الغاشم.

 

وأدان وزير الخارجية، بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير والذي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهاوية، ونؤكد الرفض التام والإدانة الكاملة للعداون الإسرائيلي الراهن على لبنان، متابعًا: “العدوان الإسرائيلي للبنان يشكل انتهاكا صارخا لسيادتها وسلامة الشعب اللبناني واستقلاله السياسي”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • وزير الخارجية يُعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • الصفدي: التصعيد الإسرائيلي يهدد بحرب إقليمية شاملة
  • وزير الخارجية لنظيره البريطاني: مصر ترفض المساس بالسيادة اللبنانية
  • وزير خارجية الأردن من بيروت: التصعيد الإسرائيلي يدفع لحرب إقليمية
  • وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة تضامنية إلى لبنان (صورة)
  • وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان التصعيد في المنطقة والمستجدات على الساحة اللبنانية
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان التصعيد بالمنطقة ومستجدات لبنان
  • وزير خارجية إيران في دمشق على وقع التصعيد الإسرائيلي في المنطقة