الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة إنالأعمال الجارية بمشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر تستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة تفقد الدكتور إبراهيم صابر الأعمال الجارية بمشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر .

 

 مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة ١٠ أفدنة ، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة


ولفت محافظ القاهرة إلى أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة ١٠ أفدنة ، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة ٢٢ عقار سكنى داخل المدينة يتوافر بها كافة الخدمات والمرافق .
 

تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة

وأشار محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير. 
 

رافق المحافظ م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.

الجدير بالذكر ان  د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، تفقد رفع علم مصر أعلى السارى الذى أقامته الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة على ارتفاع ٣٠ مترًا، ضمن أعمال تطوير طريق صلاح سالم .

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية للأعمال الجارية لرفع كفاءة الجزر الوسطى لطريق صلاح سالم فى المنطقة الممتدة من نزلة كوبرى المطار حتى ميدان العباسية، والتى تتضمن دهان الأسوار المطلة على الطريق والبلدورات وأرصفة الجزر الوسطى ، بالإضافة إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير اللاند سكيب ومراجعة الإنارة .

ووجه محافظ القاهرة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة المستمرة لهذه المنطقة خاصة وأنها تعد أول ما يقابل القادم إلى مصر مطالبًا بتكثيف التشجير وعمل صيانة شاملة للمزروعات ، والفازات الديكورية بطول الطريق.

رافق المحافظ في جولته اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، واللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل وانارة القاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة مدينة الأمل الجديدة ستكون نموذج ا تطوير المناطق غير المخططة

إقرأ أيضاً:

الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام

الثورة نت/..

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم على سير تنفيذ مشروع شق ومسح وتوسعة طريق باب البطاحي – وادي لاعة – المحويت.

واستمع المحافظ الصوفي من القائمين إلى إيضاح عن مكونات المشروع المنفذ بتمويل رجل الأعمال عزيز عوض ومبادرة مجتمعية بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة شق ومسح وتوسعة الطريق البالغ طوله 16 كيلو متراً.

واطلع المحافظ الصوفي ومعه مديرا مديريتي بني العوام حسن الأشول والشغادرة مهيوب سراع على مستوى إنجاز المشروع ونسبة الإنجاز التي وصلت إلى 35 بالمائة، وأهميته في ربط بني العوام مع محافظة المحويت واختصار الطريق.

وثمن محافظ حجة تفاعل رجال الأعمال عوض ودعمه للمشروع إلى جانب المجتمع ومساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية .. مؤكداً الحرص على إنجاز الطريق وتوفير الإمكانات اللازمة لذلك.

إلى ذلك اطلع المحافظ الصوفي على احتياج الطريق الرابطة بين العزل الغربية والشرقية في مديرية بني العوام من أعمال رصف في عدد من مناطق الطريق، واستمع من مواطنين إلى شرح عن الصعوبات التي تواجههم أثناء التنقل بين العزل الغربية والشرقية.

ووجه محافظ حجة بوضع مشروع الطريق ضمن المشاريع ذات الأولوية خلال الفترة المقبلة .. لافتا إلى ما تحظى به مشاريع الطرق من أهمية في خطط وبرامج السلطة المحلية في المحافظة.

كما اطلع على احتياجات استكمال مشروع مياه لأبناء عزل بني العوام وبني القدمي وبني غشيم وردمان بعد حفر البئر بمبادرة مجتمعية، مؤكداً الحرص على تنفيذ المشروع لتوفير المياه للمواطنين.

وتم الاطلاع على سير العمل في تنفيذ مشروع رصف طريق سلبه بيت القحمي الظهرة العريف بطول اثنين كيلو متر بتمويل وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة بمدينة نصر
  • التنمية المحلية: 268 مليون جنيه استثمارات لتطوير المنظومة المتكاملة للمخلفات بالعاصمة
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل
  • محافظ القاهرة: مدينة الأمل الجديدة ستكون نموذجا لتطوير المناطق غير المخططة
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال مشروع تطوير مدينة الأمل بشرق مدينة نصر
  • قيادة بـ «رعونة».. أمن القاهرة يكشف ملابسات فيديو مدينة نصر |فيديو
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • سمكة عمل مونودرامي في أيام القاهرة الدولي السابع
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى