تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستقبل مركز رامتان الثقافى بمتحف طه حسين، ثانى محطات أتوبيس الفن الجميل، والتى تقدم تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وبالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك غدُا الثلاثاء الموافق 8 اكتوبر 2024 .

و تتضمن الجولة ورشة حكي - ورشة فنية - جولة متحفية وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتنشيط الثقافي.

وكان قد استقبل متحف ومركز راتب صديق الثقافى، أولى جولات أتوبيس الفن الجميل، الخميس  الماضى، وتتضمنت الجولة ورشة حكي،  ورشة فنية وجولة متحفية.

أتوبيس الفن الجميل

انطلق مشروع أتوبيس الفن الجميل، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، عام 2004، بهدف نشر الفنون بين الأطفال، ويستهدف المشروع أطفال المدارس الذين يعبرون عن مشاعرهم وموهبتهم من خلال الرسم.

الأتوبيس يذهب من مدارس القرى إلى القاهرة من خلال برنامج زيارة بعض المتاحف ومنطقة الأهرام وعمل ورشة فنية وثقافية، وقدم ما يقرب من 500 أو 600 رحلة بدءًا من جميع المحافظات حتى  وصل إلى حلايب وشلاتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: متحف طه حسين الدكتور أحمد فؤاد هنو قطاع الفنون التشكيلية الهيئة العامة لقصور الثقافة أتوبيس الفن الجميل أتوبیس الفن الجمیل

إقرأ أيضاً:

الفنان سامح حسين "للفجر"..."لم أتغيب عن الفن ولكن الإعلام هو من تغيب عن متابعتي"

قال الفنان "سامح حسين" عضو لجنة تحكيم مسابقة أفلام الأطفال بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40  أن هذه الدورة من المهرجان تميزت بوجود فيلم للطفل مشيدًا بالمجهود المبذول بالأفلام متمنيًا للمتقدمين التوفيق والنجاح.

وتحدث "حسين"  للفجر خلال البث المباشر  عن مدى تأثير فيلم ساندوتش عيال وهو أخر أعماله السينمائية  مكللًا بالنجاح لتقديمه رسالة فنية، والفيلم يناقش قضايا الأسرة ومدى التأثير السلبي للطلاق على الأطفال، مشيرًا إلى ضرورة تقديم الفنانين لقضايا مختلفة  تلمس المجتمع والأسرة وليس قضايا الطلاق فقط.

وكشف "حسين" للفجر عن أعماله القادمة قائلًا سوف أشارك في فيلم سينمائي بعنوان "تحت الطلب" مؤكدًا أنه يريد أن يقدم  أعمال مختلفة من الفن سواء في الدراما أو السينما أو "سيت كوم" كما أكد أنه لم يتغيب عن الساحة الفنية كما ينتشر من شائعات ولكن الإعلام هو من تغيب عن متابعته وأنه حريص على تقديم أعمال مسرحية منذ عام 2015 وحتى الوقت الحالي في جميع مسارح مصر.

وأجرت معه "الفجر"، على جراء شعار مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في هذه الدورة وهي "الرومانسية" استفتاء عن أقرب الأعمال الرومانسية المقربة له وذكر فيلم إشاعة حب لأنه يقدم "الكوميدية" بجانب الرومانسية.

مقالات مشابهة

  • جدارية فنية عن مبادرة "بداية" واستعدادات لختام ورش "مصر جميلة" بالدقهلية
  • عروض فنية ولقاءات متنوعة في احتفالات وزارة الثقافة بذكرى نصر أكتوبر بالبحيرة
  • ورش فنية وتعليمية للأطفال.. هيئة الكتاب تواصل فعالياتها الثقافية بمعرض دمنهور الـ7
  • وزارة السياحة تنظم معارض وورش فنية احتفالا بذكرى انتصار أكتوبر
  • في عيد ميلادها الـ57.. محطات فنية في حياة الفنانة صابرين
  • بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • برلماني يشيد بقرار تشكيل لجنة فنية لتوطين صناعات مدخلات محطات الطاقة الشمسية
  • الفنان سامح حسين "للفجر"..."لم أتغيب عن الفن ولكن الإعلام هو من تغيب عن متابعتي"