أعلنت الشرطة في كوبنهاغن عن سماع دوي انفجار ليلًا قرب السفارة الإسرائيلية، وذلك بعد مرور خمسة أيام فقط على هجوم مماثل استهدف المنطقة المجاورة للبعثة الدبلوماسية. ويأتي هذا الحادث في ظل توترات متزايدة وتكرار استهداف السفارات الإسرائيلية في أوروبا.

وقالت المفتشة في شرطة كوبنهاغن، ترين مولر، للصحافيين: "نحاول بالطبع تحديد ما إذا كان هناك صلة بالحادث الذي تعرضت له السفارة الإسرائيلية الأسبوع الماضي".

وأضافت: "لا شيء يشير إلى ذلك"، موضحة أن الانفجار ناجم بلا شك عن إطلاق نار، وليس قنبلة.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية آثار الانفجار أمام مبنى سكني يبعد نحو 500 متر عن السفارة، مما يزيد من الغموض حول هذا الهجوم وأهدافه. ورغم عدم وجود إصابات، يثير الحادث القلق خاصة أنه الثاني من نوعه في غضون أسبوع.

تصاعد الهجمات في محيط السفارة الإسرائيلية

في بداية شهر أكتوبر، وقع انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن، حيث رجحت الشرطة أن الهجمات نجمت عن قنبلتين يدويتين، في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط تصاعدًا في التوترات.

وأفاد الإدعاء بأن شابين سويديين يبلغان من العمر 16 و19 عامًا يشتبه في تورطهما بنقل خمس قنابل يدوية وإلقاء اثنتين منها، إحداهما سقطت على شرفة تبعد نحو مئة متر عن المبنى الدبلوماسي. وبناءً على ذلك، أمر قاضي المحكمة الخميس باحتجازهما لمدة 27 يومًا على ذمة التحقيق.

اتهامات بموجب قانون الإرهاب

بعد يومين من الاحتجاز، أعلنت الشرطة الدنماركية أن التهم الموجهة إلى الشابين قد توسعت لتشمل جرائم بموجب قانون الإرهاب، ما يدل على خطورة الوضع. ومع ذلك، لم تكشف الشرطة عن تفاصيل إضافية حول هذه الاتهامات، مما زاد من التكهنات حول الدوافع والأهداف الكامنة وراء هذه الهجمات.

تزايد الحوادث على السفارات الإسرائيلية في أوروبا

هذا الحادث ليس الأول من نوعه، إذ سبقته سلسلة من الهجمات على السفارات الإسرائيلية في أوروبا. ففي مايو الماضي، ألقيت قنبلتان يدويتان على السفارة الإسرائيلية في بروكسل ببلجيكا، إلا أن الحادث لم يسفر عن إصابات.

كما تم استهداف السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، السويد، مرتين في يناير 2024؛ حيث تم اكتشاف عبوة ناسفة على أرض السفارة، وتكررت الاعتداءات في مايو عندما أُطلقت أعيرة نارية قرب المبنى. ويوم الثلاثاء الماضي، تعرضت السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم لإطلاق نار دون وقوع إصابات.

 

4o

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كوبنهاغن السفارة الإسرائيلية أوروبا انفجار الشرطة السفارة الإسرائیلیة فی

إقرأ أيضاً:

مقتل صينيين اثنين في انفجار قرب مطار كراتشي بباكستان.. و"جيش تحرير بلوشستان" يعلن مسؤوليته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية أن صينيين اثنين قتلا وأصيب 10 آخرون جراء انفجار وقع على طريق قرب مطار كراتشي (أكبر المدن الباكستانية) جنوبي البلاد.. مشيرة إلى أن جيش تحرير بلوشستان أعلن مسئوليته عن الانفجار.


وأضافت القناة أن الانفجار أسفر عن مقتل صينيين اثنين يعملان في مشروع محطة للطاقة النووية.. فيما قالت الحكومة الإقليمية لإقليم السند الجنوبي، على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن "شاحنة صهريج" انفجرت على الطريق المؤدي إلى المطار.
من جهته، أعلن جيش تحرير بلوشستان، في بيان، أنه "استهدف قافلة رفيعة المستوى من المهندسين والمستثمرين الصينيين قادمة من مطار كراتشي".
من جانبها، أدانت السفارة الصينية في باكستان، بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة كراتشي الباكستانية؛ وأسفر عن مقتل اثنين من رعاياها وإصابة أخر بجروح.
وطالبت السفارة - في بيان نقله تليفزيون شبكة الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم /الاثنين/ - الجانب الباكستاني باتخاذ تدابير عملية وفعالة لضمان سلامة المواطنين والمؤسسات والمشاريع الصينية في باكستان وفتح تحقيق شامل في الهجوم لتقديم الجناة للعدالة.
وناشدت السفارة الرعايا الصينيين المتواجدين في باكستان توخي الحيطة والحذر وتعزيز التدابير الأمنية واتخاذ احتياطات السلامة.

مقالات مشابهة

  • انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • مقتل شخصين في انفجار قرب مطار كراتشي استهدف مواطنين صينيين
  • في الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر.. انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • تجنبوا هذه الممارسات.. نصائح من السفارة للمواطنين زوار الأردن أثناء القيادة
  • تجنبوا هذه الممارسات.. نصائح من السفارة للمواطنين زوار الأردن أثناء القيادة - عاجل
  • مقتل صينيين اثنين في انفجار قرب مطار كراتشي بباكستان.. و"جيش تحرير بلوشستان" يعلن مسؤوليته
  • مقتل صينيين وإصابة 10 إثر انفجار بكراتشي في باكستان.. وجيش تحرير بلوشستان يعلن مسؤوليته
  • حوادث عالمية.. انفجار في باكستان وإطلاق نار بالسويد ومصرع سائح بإسبانيا
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار ضخم في باكستان