زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مرت بمجـ ـزرة فظيعة، مشددًا على التزامه بإعادة الرهائن.

 

جاء ذلك في كلمة له مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، خلال زيارته مع رئيس بلدية القدس المحتلة موشيه ليون النصب التذكاري لتكريم المدنيين والعسكريين الذين سقطوا منذ السابع من أكتوبر.

 

وقال نتنياهو "نتذكر قتلانا ورهائننا - الذين نلتزم بإعادتهم إلى الوطن - وأبطالنا الذين سقطوا للدفاع عن البلاد" على حد ادعائه، وأن تل أبيب مرت بمـ ـذبحة رهيبة قبل عام.

وشنت حركة حماس في مثل هذا اليوم من العام الماضي، هجومًا على إسرائيل، وتبعته تل أبيب بحملة إبادة عسكرية على قطاع غزة.

 

قتلى جيش الاحتلال في غزة

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال بأعداد من فقدهم من جنود خلال سنة من معارك غزة ومن شنه حرب إبادة على السكان المدنيين في القطاع.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قُتِل 726 جنديا بينهم 346 بالمعارك البرية في غزة  بينما أصيب 4576 منذ بداية "الحرب" على القطاع  وحتى الوقت الراهن.

واستشهد في قطاع غزة نحو 42 ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء، في غارات للاحتلال هدمت المنازل فوق رؤوسهم وقتلت الأطفال في مواقعهم دون سابق إنذار ، في وحشية كبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال إسرائيل الرهائن

إقرأ أيضاً:

القطاع التربوي بصنعاء ينظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

نظم القطاع التربوي بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى “7 أكتوبر”.

وفي الفعالية، أشار مسؤول لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة هادي عمار إلى أهمية عملية “طوفان الأقصى”، في وقف المشروع الصهيوني وما أحدثته من تغيرات على طريق تحرير الأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأكد أن يوم السابع من أكتوبر 2023م كشف أكذوبة مقولة “الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر” وعنوان جديد لانتفاضة فلسطينية إسلامية جديدة ستكشف ضعف هذا الجيش الصهيوني، الذي جعل من قتل الأطفال والنساء والشيوخ وقودا لمعاركه وانتصاراته الوهمية.

وأشار عمار إلى أن ما يرتكبه العدو الصهيوني اليوم من جرائم بحق الشعب في جنوب لبنان وبدعم أمريكي غربي يؤكد صدق الهدف من عملية طوفان الأقصى، التي كانت عملية استباقية لمشروع صهيوني كبير سيكتسح المنطقة العربية بدءاً باستكمال مشروع التطبيع وانتهاءً بالارتهان والتبعية.

فيما دعا مدير مكتب الضرائب بالمحافظة خالد المرتضى إلى إحياء هذه الذكرى وتخليدها في نفوس وعقول الأجيال ، والتحرك والتحشيد نصرة للشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل والطرق، بما في ذلك المشاركة في المسيرات الجماهيرية التي تدعو لها لجنة نصرة الأقصى.

فيما أشارت كلمة القطاع التربوي التي القاها أمين الجلال، إلى المواقف الصادقة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني ، في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، منوها بالعمليات الشجاعة التي تنفذها القوات اليمنية إسناداً لأبطال المقاومة والشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • في الذكرى الأولى لـ«7 أكتوبر».. الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب برشقة صاروخية
  • هذا ما قالته حركة حماس في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى
  • القطاع التربوي بصنعاء ينظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • ريمة.. مناقشة التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة ” طوفان الأقصى”
  • صحف خليجية تسلط الضوء على الذكرى الأولى لطوفان الأقصى: غزة منطقة غير قابلة للحياة
  • في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.. صنعاء تقر “خطة” بشأن هذا الأمر وتوجه دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني (تفاصيل ما سيحدث)
  •  اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”
  • إقرار خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة (طوفان الأقصى)
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر خطة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”