تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، الدكتور حسنى عطية عزام، اليوم الإثنين، إجتماع مع العاملين بإدارة كفر الدوار، للتأكيد علي سرعة الإنتهاء من الحصر الشتوي لحماية الأراضي الزراعية، في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، ومحافظ البحيرة، الدكتورة جاكلين عازر، بضرورة زيارة الإدارات والجمعيات الزراعية بانتظام لحل أية مشاكل تواجه المزارعين والعاملين في القطاع على الفور.

وأثناء زيارته لإدارة كفر الدوار، أجري الدكتور عطية، جولة تفقدية شملت جميع أقسام الإدارة، بحضور كبار المسؤولين بها، حيث تم عقد اجتماع لبحث سبل حل المشاكل وتذليل العقبات التي قد تعترض سير العمل الزراعي.

وأكد الدكتور عطية عزام، على أهمية سرعة انتهاء الحصر الزراعي للموسم الشتوي وتوجيه مديري الجمعيات الزراعية بذلك، مع التأكيد على ضرورة حماية الأراضي الزراعية واتخاذ إجراءات حازمة ضد أي مخالفات.

وختم وكيل الزراعة بالتأكيد على استغلال الأراضي الزراعية بشكل أمثل وضرورة توفير جميع متطلبات الإنتاج والتقاوي، مشددًا على تحقيق التنمية المستدامة وتقديم فرص عمل ومنافذ بيع بأسعار مناسبة للمواطنين والمزارعين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أراضي الزراعية استصلاح الأراضي الأراضي الزراعية البحيرة الجمعيات الزراعية الدكتورة جاكلين عازر حماية الأراضي الزراعية حماية الأراضي زراعة البحيرة وزير الزراعة وكيل زراعة البحيرة

إقرأ أيضاً:

مناقشة دعم المشروعات الزراعية وتطوير التقنيات الحديثة

برعاية وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، نظمت الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي AICS ، بفندق “ريدسون بلو” في طرابلس ،اليوم الأحد، احتفالية اختتام مشروع “زراعة”.

وبحسب الوزارة، “يهدف المشروع  إلى تمكين البلديات من تعزيز الجوانب التنموية الزراعية وتطوير القدرات والأساليب والتقنيات الزراعية الحديثة, وذلك بالشراكة والتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة ICU ومؤسسة كفاءة وبحضور بلديات أوباري، مرزق، سبها، ربيانة ضمن مشروع ” بلديتي”.

وألقى نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، كلمة نيابة عن وزير الحكم المحلي، بدر الدين التومي، أعرب فيها عن “شكره وتقديره للفرق القائمة على تنفيذ مشروع “زراعة” وللمسؤولين عن نجاحه وتحقيق مستهدفاته”.

وأكد أن “المشروع يعزز مجموعة من المرتكزات تتمثل في تحقيق التنمية المستدامة من خلال تمكين البلديات من إدارة اختصاصاتها، بالاضافة إلى تعزيز شراكات الوزارة الناجحة والمثمرة مع شركائها الدوليين في تنمية وتطوير الجانب التنموي والذي ترتئي فيه حكومة الوحدة الوطنية أهم مرتكز لتحقيق الاستقرار والتنمية”.

وأوضح أن “مشروع “زراعة” يأتي استكمالاً لخطة التمكين الزراعي ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة الأسرية والعائلية والمرأة والشباب التي تنتهجها حكومة الوحدة الوطنية لتمكين البلديات من اختصاصاتها بكل كفاءة وفعالية، ودعم التنمية المكانية”.

هذا وحضر الاحتفالية، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية “أبوبكر الطرابلسي” ومدير الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي ” إبراهيم بن دخيل  ومدير مكتب ريادة الأعمال “أكرم المخزنجي”، بالإضافة إلى ممثلين عن بلديات أوباري، مرزق، سبها، وربيانة.

وشهد الحفل “إلقاء العديد من الكلمات وتقديم عروض تقديمية تهدف إلى تعزيز الشراكة بين الجهات المعنية وتحسين مستوى التنمية الزراعية في البلديات الشريكة”.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بالتعامل السريع مع التعديات على الأراضي الزراعية
  • النمل.. رواد الزراعة على الأرض منذ 66 مليون عام
  • محافظ البحيرة: التعامل بكل حزم للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع البناء المخالف
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بأبو المطامير
  • مناقشة دعم المشروعات الزراعية وتطوير التقنيات الحديثة
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية وفك شدة خشبية بسمالوط
  • زراعة الشرقية تعقد اجتماعا لمتابعة الجمعيات الزراعية وصرف الأسمدة المدعمة
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم