القدس المحتلة - صفا استشهد صباح يوم الاثنين، الفتى حاتم سامي هشام غيث (12عامًا) من سكان كفر عقب شمالي القدس المحتلة، بعد إصابته بالرصاص المطاطي بالرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا.  وأصيب شبان من مخيم قلنديا وبلدة كفر عقب بالرصاص الحي والمطاط، خلال حصار المخيم والبلدة، بينها إصابة خطيرة جدًا.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 9 إصابات حتى اللحظة، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا وكفر عقب. وأضافت أن هناك 8 إصابات بالرصاص الحي، أعلن عن استشهاد أحدها، بعد إصابته بالرصاص المطاطي في الرأس. بدورهم، قال شهود عيان لوكالة "صفا" إن العشرات من سكان المخيم وكفر عقب أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوب المنازل والسكان. وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبّان ونكلت بهم خلال اقتحامها مخيم قلنديا وكفر عقب. وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 20 شابًا، عُرف من بينهم كل من: محمد زهران، محمود علقم، إيهاب شحرور، أحمد جهاد الشوعاني، موسى حزين، محمد اسحاق يعقوب، إيهاب بزيع، الشيخ كرم البرية، محمد حسن البريه، أحمد حسن اللوزي، عيسى جحجوح، أحمد جمال الحوت، موسى جحجوح، أحمد عليان، قبيل حماد، وأحمد علي. وكانت قوات الاحتلال حاصرت المخيم قلنديا والبلدة منذ ساعات فجر اليوم حتى الظهر، واقتحمت العديد من المنازل، واعتلت أسطح أخرى. وأطلقت القوات الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب السكان والمنازل، ومنعت السكان الخروج من منازلها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس

استمرارا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي تزداد يوما بعد يوم بسبب الحرب في قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط الالاف من الضحايا وإصابة آخرين جراء العدوان الاسرائيلي،  فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، شابا من قرية وادي الفارعة جنوب طوباس بعد إصابته.

تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، ذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي أثناء اعتقال الأسير المحرر أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وأضاف أن عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد ان أمضى عامين داخل سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري، وقامت بمحاصرة منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل، واعتقال الشاب بعد إصابته.

أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الصحة في بيان، الليلة، أن من بين الشهداء 163 طفلا، إضافة إلى تسجيل أكثر من 6250 مصاب في الفترة ذاتها.

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 41,788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96,794 مصابا، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا
  • استشهاد طفل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا
  • شهيد وإصابات برصاص الاحتلال واعتقالات في قلنديا وكفر عقب
  • إصابة طفلين فلسطينيين واعتقال 16 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم قلنديا
  • العدو يقتحم مخيم قلنديا ويصيب طفلا فلسطينيا ويعتقل 13 شابا
  • إصابات برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • شهيد و5 إصابات في استهداف الاحتلال لمدرسة الشافعي في غزة
  • شهيد برصاص الاحتلال في طوباس خلال محاولة اعتقاله
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس