افتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة قسم الطوارئ الجديد بمستشفى 6 أكتوبر المركزي، وذلك في إطار خطة تطوير المستشفى وفقًا لمراحل متعددة؛ بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى.

وأشاد محافظ الجيزة بالجهود المبذولة للنهوض بالمستشفى وتطوير الأقسام الداخلية بها، لافتًا إلى أهمية قسم الطوارئ والاستقبال بالمستشفى لتلبية احتياجات المرضى بالمحافظة خاصة مصابي الحوادث والحالات الحرجة استكمالًا لدور المستشفى المهم.

خدمات الرعاية الصحية

كما وحدة طب الاسرة بالبشاير بمدينة 6 أكتوبر والمجهزة على أعلى مستوى لتضاف إلى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمواطني المدينة، مؤكدًا تقديمه كافه سبل الدعم اللازمة للنهوض بالمنظومة الصحية بالمحافظة وتحسين خدمات الرعاية الطبية للمواطنين، مؤكدًا على تنظيم العديد من القوافل العلاجية بالتعاون مع الجهات المعنية والشريكة للمناطق النائية لإتاحة الخدمات العلاجية للمواطنين.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أمل رشدي مدير مديرية الشئون الصحية، أن قسم الطوارئ الجديد بمستشفى 6 أكتوبر المركزي يقدم خدمات متكاملة على مدار الساعة، ويتولى الإشراف على هذا القسم فريق من الأطباء المتخصصين في الطوارئ يساعدهم فريق من التمريض مُدرب على مختلف أنواع إجراءات الطوارئ، بما في ذلك إنعاش القلب والجهاز التنفسي في حالات السكتة القلبية وغيرها من التدخلات الطبية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قسم الطوارئ الجديد محافظ الجيزة قسم الطوارئ

إقرأ أيضاً:

مركز دار الفتوى الصحي قدم الرعاية الطبية لمئات النازحين

اعلن المركز الصحي العام التابع لدار الفتوى، في بيان انه و بتوجيه من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية، الرعاية الصحية الأولية  لمئات النازحين داخل مراكز الإيواء في المدارس الرسمية في منطقة عائشة بكار، وكلف أطباء وممرضات متخصصين لإجراء فحوصات ومعاينات للأطفال وللأسر وتوجيه إرشادات صحية لمعالجة أي طارئ.


ووزع المركز الأدوية الضرورية مجانا. كما خصص المركز فريق عمل من الجسم التمريضي للكشف الدائم على صحة النازحين وتقديم كل ما يحتاجونه طبيا، من صور شعاعية ومخبرية وأدوية واستشارات طبية وخدمات إنسانية ويبقى المركز في حالة جهوزية دائمة لمواكبة التطورات.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يفتتح وحدة العناية المُركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية
  • محافظ بني سويف يفتتح وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية
  • محافظ الجيزة يفتتح قسم الطوارئ بمستشفى 6 أكتوبر المركزي
  • محافظ الجيزة يفتتح قسم الطوارئ بمستشفى 6 أكتوبر المركزي ووحدة طب الأسرة بالبشاير
  • 12 أكتوبر.. صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"
  • مركز دار الفتوى الصحي قدم الرعاية الطبية لمئات النازحين
  • مؤتمر صحفي بمرور عام على مجانية الخدمات الطبية بالمستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة
  • تفاصيل زيارة مفاجئة لمحافظ أسيوط بمستشفى ديروط المركزي   
  • «الرعاية الصحية» تؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغطية الطبية الشاملة