أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة أصبحا ذارعين أساسيين في مسيرة التنمية والبناء للدور الحيوي في دعم الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع المصري، مشيدا بجهود التحالف في تقديم خدمات متنوعة تشمل المجالات الصحية والتعليمية والغذائية، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة للأسر الأولى بالرعاية.

 

وأكد السادات أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثل نموذجًا مثاليًا للعمل التعاوني بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أهمية استمرار دعم هذه المبادرات التي تستهدف توفير الرعاية الشاملة لأكثر من 30 مليون مواطن، لافتا في هذا الإطار  إلى مبادرة إيد واحدة التي تستهدف خدمة مليون ونصف أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا، بالتعاون مع وزارة التضامن والهلال الأحمر المصري.

 

وشدد السادات على أن مثل هذه المبادرات، بما فيها مبادرة "مراكب الرزق" لدعم الصيادين، ومبادرة "ستر وعافية" لتقديم الرعاية الصحية والغذائية، تمثل خطوات مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العدالة الاجتماعية. وشدد على أهمية مواصلة الدعم المجتمعي لهذه الجهود من أجل تحقيق مزيد من التكافل الاجتماعي والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في مختلف المحافظات، داعيا إلى توسيع نطاق هذه المبادرات لتشمل المزيد من الفئات المحرومة، معربًا عن ثقته في قدرة التحالف الوطني على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع بفضل التنسيق الفعال بين الجهات المعنية.

 

وأشار السادات في هذا الإطار إلى مبادرة حياة كريمة، والتي تساهم في تحسين البنية التحتية، وتوفير الخدمات الأساسية، ورفع مستوى جودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، لافتا إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار الرؤية الشاملة للجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ثورة 30 يونيو، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في كافة أنحاء الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب تزور زيمبابوي للتعاون في مجالات البناء والتشييد والتنمية

استقبلت سلوى الموافي، سفيرة مصر في زيمبابوي، وفد شركة المقاولون العرب المصرية، برئاسة المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة الشركة، في زيارة للعاصمة هراري، بغرض استكشاف آفاق التعاون المشترك مع زيمبابوي في مجالات البناء والتشييد والتنمية.

وقد قامت السفارة بترتيب العديد من اللقاءات مع مختلف الوزارات والجهات المعنية في زيمبابوي في مجالات البنية التحتية والمواصلات والإسكان، وفي مقدمتهم وزير المواصلات الزيمبابوي الذي رحب بالشركة المصرية الكبيرة في زيارتها الأولى لبلاده.

وأكدت السفيرة سلوى الموافي على عمق العلاقة التاريخية بين مصر وزيمبابوي، واستعداد الشركات المصرية للمساهمة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية المنشودة في دولة زيمبابوي.

 كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب على اهتمام الشركة بالتوسع في مختلف الدول الأفريقية، تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وفي إطار مبادئ الشركة القائمة على دعم جهود الأشقاء الأفارقة لتحقيق التنمية والتقدم.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني ذراع أساسي في مسيرة البناء والتنمية بمصر
  • توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية
  • عضو بالتحالف الوطني: حجم الدعم المصري لأهالينا في غزة تخطى الـ80%
  • إشادات من أهالي الإسماعيلية بمبادرة حياة كريمة: وفرت اللحوم بأسعار مخفضة
  • نشاط مكثف لمؤسسات التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • كريم السادات: القوات المسلحة لم تتخلف يوما عن تحمل مسؤولياتها في حماية الوطن
  • «خارجية الشيوخ»: نصر أكتوبر مصدر إلهام للأجيال الجديدة في البناء والتنمية
  • كريم حامد: الزمالك له أولوية حال عودتي لمصر رغم تحقيق حلم الاحتراف في اليونان
  • المقاولون العرب تزور زيمبابوي للتعاون في مجالات البناء والتشييد والتنمية