آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 1:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- تخضع مصفاة كربلاء النفطية بالعراق لأعمال صيانة مكثفة ما جعلها خارج الخدمة منذ 25 سبتمبر/ أيلول الماضي.ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر قوله إن: أعمال الصيانة من المتوقع استمرارها لمدة شهر تقريباً.وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصفاة كربلاء نحو 150 ألف برميل يومياً.

ويستهدف العراق زيادة إنتاجه من النفط الخام، وتوجيه جزء كبير من هذا الإنتاج إلى مصافي التكرير التي يعمل في الوقت الحالي على زيادة قدراتها، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين خلال أقرب وقت ممكن.ويخطط العراق لرفع طاقة تكرير النفط الخام إلى مليون و140 ألف برميل يومياً، من خلال إضافة وحدات جديدة للمصافي الحالية.وأعلن العراق افتتاح مصفاة كربلاء النفطية بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف برميل يومياً في شهر أبريل نيسان من عام 2023.وفي يونيو حزيران 2024 أكدت وزارة النفط العراقية التزامها الكامل بالتعويض عن أي فائض في الإنتاج منذ بداية عام 2024، ويأتي هذا بعدما قدرت مصادر ثانوية أن بغداد تجاوزت الحصة المقررة لها في مايو أيار الماضي بنحو 203 آلاف برميل.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: استقبال ما بين 40 إلى 50 حالة يوميا من فلسطين منذ أكتوبر 2023

أعلن الدكتور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، التفاصيل الكاملة للجهود المصرية في التعامل مع الأزمة الفلسطينية بمناسبة مرور 365 يوما على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما يتعلق بالقطاع الطبي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء عرض خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال الوزير: ما حدث من القطاع الطبي في هذه الأزمة، يعد نموذجا ليس بغريب على مصر في التعامل مع أزمات الأشقاء، موضحا أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي، تم العمل على توفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وأعلن وزير الصحة، أنه تم توفير 1600 سرير للأشقاء الفلسطينين منذ نحو عام على بدء الأزمة، مشيرا إلى مشاركة 35 ألف طبيب، و39 ألف تمريض في تقديم الخدمات العلاجية للمصابين من فلسطين.

وأشار إلى استقبال 1900 حالة، بإجمالي 90 ألف عابر، كما تم تطعيم من هم أقل من 10 سنوات، مشيرا إلى استقبال ما بين 40 إلى 50 حالة يوميا من فلسطين على مدار 365 يوم، قائلا: وأحيانا تصل لأكثر من 120 حالة في اليوم الواحد.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استقبال ما بين 40 إلى 50 حالة يوميا من فلسطين منذ أكتوبر 2023
  • أكثر من (54) مليون برميل نفط صادرات العراق لأمريكا خلال الأشهر السبعة الماضية
  • العراق يصدر أكثر من 54 مليون برميل من النفط ومشتقاته لأمريكا
  • «انجز وقتك».. خطوات حجز موعد مسبق في البنك الأهلي المصري
  • مصفاة كربلاء تتوقف عن العمل وتخرج عن الخدمة
  • توقف مصفاة كربلاء النفطية بالعراق عن العمل بسبب أعمال صيانة
  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا