قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إن المكان المتميز الموجود به معهد ناصر ومنذ تصديق الرئيس السيسي بالإهتمام هذا الصرح الطبي الضخم، مشيرا إلى أنه بدأ العمل فيه على قدم وساق.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،أن هذا العمل يتطور بشكل يومي للإنتهاء منه خلال العامين القادمين، موضحا أن هناك نقلة كبيرة للإهتمام بالرعاية الإجتماعية والصحية الذين هم عماد المنظومة الصحية.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أنه بجوار هذا المكان هناك مبني كان مخصصا كفندق، وتم الانتهاء من وضع تصور أن يكون هناك مستشفى تخصصي للأطفال، لافتا إلى أن هناك مدينة طبية أخري جديدة وهي مدينة العاصمة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب حيث أنه من المتوقع إنشاؤها طبقا لتكليف الرئيس فى طريق العين السخنة أمام العاصمة الإدارية الجديدة بعدد 4200 سرير، وهي ثالث أكبر مدينة طبية على مستوي العالم، وتجمع 18 معهدا من كافة التخصصات الطبية حتي تكون عنصرا أساسيا فى الخدمات الصحية المتخصصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة مجلس النواب وزارة الصحة النواب

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إنه من خلال حملات التوعية أو القوافل الخاصة بالصحة الإنجابية أو عدد عيادات الأسرة، تم  التوسع فى إستخدام وسائل تنظيم الأسرة قوية المفعول.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن التنمية البشرية والمواطن هو محور الرعاية للدولة المصرية، وبالتالي إذا تم تعليمه ورعايته صحيا وإجتماعيا ووظيفيا جيدا، أصبح مواطنا فعالا فى المجمتع والعكس صحيح.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أنه تم العمل على تحديث المرافق العامة فى كل محافظات الجمهورية وإضافة خدمات جديدة، مثل جراحات القلب المفتوح فى مستشفيات فى الزقازيق أو شبرا أو عين شمس العام، وبالتالي فتح نماذج جديدة من الخدمات الصحية، والتي تفيد المواطن وتقلل معاناته، وفى نفس الوقت يتم تطور خدمات غسل الكلي فى مصر، من خلال مراكز الغسيل الكلوي المنتشرة على مستوي الجمهورية.

وعقب أنه فى الفترة الأخيرة كان هناك تحدي خاص بتوفير المستلزمات الضرورية والأساسية والأدوية اللازمة، ولكن مع المرور بأزمات طويلة لم يتوقف العلاج فى مصر فى أى مستشفي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة النيل الطبية
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: نطور أداءنا حتى لا ينتقص حق المواطن من الخدمات الطبية
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية
  • وزير الصحة: نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق المواطن المصري من خدمات صحية
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • وزير الصحة: مجمع الفيروز الطبي هو إضافة كبيرة لكل المدن حوله
  • وزير الصحة: خطة واقعية على كل منشأ يقدم خدمات طبية بمحافظات الجمهورية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة