تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد أبناء كنيسة السيدة العذراء، بقرية ببني محمديات، سلسلة من الاحتفالات الروحية، حيث زار  الأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك الكنيسة.

وخلال الزيارة، قام مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك بمنح أسرار التنشئة لثلاثة أطفال من أبناء الرعية، كما ترأس الأب المطران صلاة القداس الإلهي، من أجل السلام في العالم، حسب دعوة قداسة البابا فرنسيس، في رفع ذبيحة القداس، الأحد السادس من أكتوبر، على نية السلام في الشرق الأوسط، والعالم،

تضمن القداس الإلهي سيامة ثلاثة عشر من شمامسة الكنيسة، على درجة المرتل، كما تقدم عدد عشرين فردًا من أبناء وبنات الكنيسة للمناولة الاحتفالية.

شارك في الصلاة الأب مرقس سلامة، والأب بيو جارحي، راعيا الكنيسة، بحضور راهبات قلب يسوع المصريات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كنيسة السيدة العذراء الاحتفالات الأنبا مرقس وليم

إقرأ أيضاً:

الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل صباح اليوم، الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، ماركوس زودر، رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية، والسفير يورجن شولتس، السفير الألماني بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وذلك بالكلية الإكليريكية، بالمعادي.

حضر اللقاء الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، والأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك.

حضر أيضًا الأب روماني فوزي، مدير الكلية الإكليريكية، بالمعادي، والأب سمعان صالح، راعي كنيسة القديس مار مرقس الرسول، بالناصرية، بالفيوم، ومدير مكتب التنمية بإيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف، ونيفين فوزي، مديرة الدعم الفني بمكتب التنمية الإيبارشي.

بدأ اللقاء بالتعارف المتبادل، ثم تم عرض نبذة تعريفية عن مراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالإيبارشية وهي: مركز سان جوزيف، بالفيوم، ومركز سان بيتر، ببني سويف.

تلا ذلك، زيارة أبرز معالم الكلية الإكليريكية، وفي مقدمتها الكنيسة الأم للكلية، والكنيسة الصغيرة الملحقة بها، بالإضافة إلى تبادل الهدايا التذكارية بينهما

وتعرف أيضًا ماركوس زودر على عدد من أبناء خدمة التربية الدينية بالإيبارشية، في لقاء ودي، ملتقطًا معهم الصور التذكارية، ثم قام بتدوين كلمته في سجلات كبار الزوار، بالكلية الإكليريكية.

وفي كلمته، رحب الأنبا توماس بالسادة الضيوف، مقدمًا نبذة مختصرة عن الكلية الإكليريكية، وما تقدمه من تنشئة للراغبين في التكريس الكهنوتي، شاكرًا رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية، على التعاون في المجالات التنموية في العمل الكنسي مع الكنيسة الكاثوليكية بمصر، مؤكدًا أن الدولة المصرية دائما ما تدعم كنائسنا على مختلف الأصعدة.

وما جانبه، عبر ماركوس زودر شكره وتقديره، لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا معرفته أن مصر تتميز بالتعايش السلمي، مشيرًا إلى ضرورة تعظيم أهمية قبول الآخر دون تتميز. 

واختتمت الزيارة بتلاوة الصلاة الربية، والتقاط الصور.

مقالات مشابهة

  • الأنبا مرقس يصلي قداس من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • القنصل العام في ملبورن يستقبل مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك
  • الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس جريجوريوس الكبير بملبورن
  • مطران الأقباط الكاثوليك بسوهاج يترأس القداس الإلهي بكنيسة نوتردام دي إيجيبت في باريس
  • الأنبا يوسف أبو الخير يترأس القداس الإلهي بكنيسة نوتردام دي إيجيبت بباريس
  • قداس إلهي بدير السيدة العذراء بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي
  • الأنبا ماركوس يترأس قداس الأحد في كنيسة الشهيد مارمينا بكفر الشيخ
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بلوس أنجلوس
  • الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية