أعلنت هيئة الرعاية الصحية نجاح وحدة زراعة القوقعة في مجمع الإسماعيلية الطبي في إجراء عمليتين جديدتين لزراعة القوقعة، ليرتفع إجمالي عدد عمليات زراعة القوقعة التي تم إجراؤها بوحدة زراعة القوقعة بمجمع الإسماعيلية الطبي إلى 12 حالة.

الهيئة نجحت في إجراء 38 عملية

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أنّ الهيئة أجرت 38 عملية زراعة قوقعة بإقليم القناة حتى الآن بنسبة نجاح 100%، وأضاف: «النتائج المبهرة تعكس مدى التميز والاحترافية التي يتمتع بها الفريق الطبي المختص في الهيئة، ما يعزز ثقة المواطنين في الخدمات الصحية التي تقدمها منشآت هيئة الرعاية الصحية».

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أنّ تكلفة جراحة زراعة القوقعة خارج التغطية الصحية الشاملة 600 ألف جنيه، بينما لم يتكلف المنتفع أكثر من 400 جنيه فقط نسبة مساهمة، ما يؤكد أنّ نظام التأمين الصحي الشامل خفف الأعباء المالية عن المرضى وتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمنتفعين بأعلى معايير الجودة العالمية، فضلًا عن تخفيف عبء الانتقال خارج المحافظة للحصول على الخدمة الطبية اللائقة.

تحسين جودة حياة الأطفال

وأكمل أنّ هذا النجاح يفتح آفاقًا جديدة لتحسين جودة حياة الأطفال الذين يعانون من فقدان السمع، ما يسهم في دمجهم بشكل أكبر في المجتمع، فيما تُعد زراعة القوقعة واحدة من أهم الخطوات لتحسين جودة حياتهم، مؤكدًا حرص الهيئة على توسيع نطاق حزم الخدمات الدقيقة لضمان وصولها إلى أكبر عدد ممكن من المنتفعين في مختلف المحافظات، مع توفير التأهيل الطبي والمتابعة المستمرة لضمان نجاح العمليات وتحقيق أفضل النتائج. 

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد سامي حامد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، عن فخره الكبير بالنجاحات المتتالية التي تحققها وحدة زراعة القوقعة بمجمع الإسماعيلية الطبي، مؤكدًا أنّ الوحدة مستمرة في تقديم خدماتها وفق أعلى مستويات الجودة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، مع الالتزام بتقييم شامل قبل وبعد العملية لضمان أفضل النتائج، وأشار إلى أن هناك 16 حالة أخرى في مراحل التقييم تمهيدًا لإجراء عمليات زراعة القوقعة، ما يعزز جهود الهيئة في تحسين الرعاية الصحية وتقديم أفضل الحلول الطبية للمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل.

رئيس الهيئة يشكر للفريق الطبي 

ووجّه رئيس هيئة الرعاية الصحية، الشكر للفريق الطبي وجميع العاملين على جهودهم الحثيثة في تحقيق الإنجاز، حيث شارك في إجراء العمليات فريق طبي متخصص بمجمع الإسماعيلية الطبي، ترأسه الدكتور أحمد عبد الخالق، استشاري الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة بالقصر العيني، وضم الفريق الدكتور محمود وحيد، طبيب مقيم الأنف والأذن، والدكتور أيمن التوني، استشاري التخدير، إضافة إلى فريق التمريض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعلى مستويات إقليم القناة الأنف والأذن التأمين الصحي الجودة العالمية الخدمات الصحية الخدمة الطبية الرعاية الصحية التأمین الصحی الشامل هیئة الرعایة الصحیة الإسماعیلیة الطبی زراعة القوقعة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مجمع الفيروز الطبي هو إضافة كبيرة لكل المدن حوله

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إنه تم وضع نموذج نمطي كمرحلة أولي فى مكاتب الصحة التي تتعامل مع المواطنين بشكل يومي، وذلك لضمان هوية بصرية لكل ما هو يطلق عليه مكتب صحي.

 

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن هناك نموذج فى محافظة جنوب سيناء وهو مجمع الفيروز الطبي، الذى تم الانتهاء من هذا الصرح لخدمة الأهالي هناك بالكامل، موضحا أن هذا المجمع هو إضافة كبيرة للطور وكل المدن حوله.

 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان: “ نحن على توافق أسبوعي مع كافة أعضاء المجلس لمتابعة دقيقة ورقابية ومساعدة من قبلهم فى المعاونة إذا كان هناك بعض مشاكل الصرف الصحي أو الكهرباء”.

 

وأشار: “ خلال عام 2025_ 2026 وهو العام المالي القادم، هناك 54 مشروعا فى 24 مشروعا بتكلفة تقدر ب60 مليار جنيه، ووزارة الصحة من الوزارات التي تحظي باهتمام كبير من خلال الموازنة العامة للدولة، بأهمية هذا القطاع”.

مقالات مشابهة

  • منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 تستعرض قصص نجاح الهيئة في تمكين أصحاب الهمم
  • بـ 400 جنيه فقط بدلًا من 600 ألف.. نجاح عمليتين لزراعة القوقعة ضمن التأمين الشامل
  • نجاح عمليتين جديدتين لزراعة القوقعة بمجمع الإسماعيلية الطبي
  • اتحاد التأمين يكشف حاجة قطاع الرعاية الصحية إلى التحول الرقمى
  • «الصحة»: مجمع الفيروز الطبي جاهز لخدمة أهالي سيناء
  • وزير الصحة: مجمع الفيروز الطبي هو إضافة كبيرة لكل المدن حوله
  • نجاح 12 عملية زراعة قوقعة بمجمع الإسماعيلية الطبي
  • الرعاية الصحية ببورسعيد: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية
  • «الرعاية الصحية»: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية في بورسعيد