أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان أنه في حدود عام 2030 إلى 2032 سيتم الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل، وزارة الصحة تحظى باهتمام كبير في الموازنة العامة للدولة.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، إن نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي 64%، ومستهدف أن نصل عام 2026/ 2027 إلى 85%، وتمت إضافة عدد 6 مليون بالإضافة إلى 2 مليون مواطن في تكافل وكرامة.

وأشار خلال كلمة نقلتها "إكسترا نيوز"، إلى أنه جاري العمل على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم الكروت الائتمانية حتى يكون هناك إضافة من 8 لـ 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الحالية، مما يصل للمعدل إل 78%، وهو المستهدف.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمة ألقاها أمام مجلس النواب، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي يوجد بها 23 فرعا، 36 مستشفى وبها المستشفيات المتخصصة لعلاج الأورام والأطفال بالإضافة لتعاقدات قد تصل إلى 1673 جهة خارجية متعاقد معها بالإضافة إلى العيادات الشاملة والعيادات المركزية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعلن مفاجأة تحدث لأول مرة بالتاريخ بشأن عدد المواليد

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان أن هناك أخبارا سارة وسيتم الإعلان عنها من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء، هو انخفاض معدل الإنجاب الكلي من 2.8 في عام 2021 لـ 2.5 وهذا الرقم يسجل لأول مرة في تاريخ مصر.

خالد عبد الغفار: وزارة الصحة تحظى باهتمام كبير في الموازنة العامة للدولة خالد عبد الغفار: يجب أن تضم كل جامعة ومستشفى ومحكمة ونادي حضانة للأطفال

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم، الإثنين، أنه في فترات كثيرة كان معدل الإنجاب لكل سيدة 4 و5 أطفال لكل سيدة، وكانت أفضل معدلات ثلاث أطفال لكل سيدة، وتم الوصول لـ 2.5 طفل لكل سيدة، والمستهدف 2.1 طفل لكل سيدة خلال الـ 6 سنوات المقبلة. 

وأشار إلى أن مشكلة الزيادة السكانية أزمة تواجه الدولة، وهناك عمل على استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وأن التنمية البشرية والمواطن هما أهم اهتمامات الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نستهدف الوصول بنسبة تغطية التأمين الصحي إلى 85%
  • وزير الصحة أمام البرلمان: المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات
  • وزير الصحة يعلن مفاجأة تحدث لأول مرة بالتاريخ بشأن عدد المواليد
  • وزير الصحة: 12.8 مليون مواطن يخضعون لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمرحلة الثانية
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • وزير الصحة: دراسات شاملة لمحافظات المرحلة الثانية في مشروع التأمين الصحي الشامل
  • نائب رئيس الوزراء: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • عبد الغفار: نسعى لوصول خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين