صدى البلد:
2024-10-07@12:32:02 GMT

طرح بوستر "رفعت عينى للسما" تمهيدا لعرضه 6 نوفمبر

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

كشفت الشركة المنتجة لفيلم “رفعت عينى للسما” عن البوستر الرسمى للعمل، تمهيدا لعرضه  يوم 6  نوفمبر المقبل؛بعد مشاركته بالمسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائى الذى من المقرر أن يقام فى 24 أكتوبر الجاري. 

والفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق.

فرح إسلامى.. فنان شهير معتزل يعلن خطوبته على فتاة منتقبة.. تفاصيل أفراح الوسط الفنى.. خطوبة نجمتين وزفاف فنانة وابنة نجم شهير مع آل باتشينو فى الجنة.. تعليق قوى من مروة صبرى ضد شقيقتها لديها طفل.. من هي إنجي شرف بعد إعلان خطبتها وسر اعتزالها الفن

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة؛ لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام. 

فيلم رفعت عينى للسما رفعت عينى للسما فى مهرجان كان 

وحاز الفيلم على جائزة العين الذهبية في مهرجان كان وقالت ندى رياض مخرجة الفيلم : "عقب إعلان الجائزة كانت أظن أنه حدث خطأ أو قالوا اسم الفيلم بالخطأ، ولكني أدركت بعد قليل من الوقت، وكان شيئا مؤثرا وكبيرا بالنسبة لي،وفرحة فوق الفرحة، كما أننا تلقينا ردود فعل قوية جدا على العمل عند حضورنا العرض الأول له بالمهرجان.

بينما تحدث المخرج أيمن الأمير : "حسينا بالفخر لما فزنا، وصورنا الفيلم في 4 سنين وعشناهم مع بطلات الفيلم في المنيا وفي قلب الصعيد، وكانوا بيحاولوا يقولوا حاجات تخصهم زي التعليم وحياتهم.. وكنا عايزين نحقق حلمهم والناس كلهم تعرفهم.

وأضاف أيمن الأمير: البطل الأساسي في نجاح القصة للفيلم هي الثروة البشرية الممكنة في صعيد مصر والطاقات الموجودة والمشاعر الإنسانية اللي في الفيلم لمست الناس.

وعن الصعوبات التي واجهته أثناء تصوير العمل، قال: "الأهالي كانوا يسألون كثيرا عما نفعله، وأين يمكن عرضه، ولكن الحقيقة تعب سنوات كثيرة في التصوير والحصول على الدعم كلل بالحصول على الجائزة، كما أنني أتمنى أن يعرض الفيلم سينمائيا في كل الدول العربية وتحديدا في الصعيد المكان الأصلي للفتيات، فالفيلم الآن أصبح له جمهور كبير بعد فوزه في كان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيلم رفعت عينى للسما مهرجان الجونة السينمائي ندى رياض أيمن الأمير رفعت عینى للسما

إقرأ أيضاً:

أيمن حسين خارج تشكيلة المنتخب الوطني في مواجهة فلسطين

رسمياً.. نادي الخور أبلغ الاتحاد العراقي لكرة القدم بالاعتذار عن التحاق أيمن حسين بصفوف المنتخب لمباراتي فلسـ،ـ طين وكوريا الجنوبية لكون اللاعب حالياً في فترة تأهيل وعلاج وغير لائق للمشاركة في المباريات الرسمية ولديه مراجعة وفحص طبي يوم غد الاثنين في الدوحة

مقالات مشابهة

  • طرح البوستر الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما تمهيدا لعرضه يوم 6 نوفمبر المقبل
  • طرح البوستر الرسمي لـ فيلم «رفعت عيني للسما».. وهذا موعد العرض بدور السينما
  • إطلاق البوستر الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما تمهيدًا لعرضه ٦ نوفمبر في السينمات
  • أيمن حسين خارج تشكيلة المنتخب الوطني في مواجهة فلسطين
  • طرح الأغنية الدعائية لفيلم «عنها» استعدادا لعرضه منتصف الشهر بالسينمات
  • نور النبوي ينشر بوستر الجزء الثاني لفيلم «الحريفة»: «اللي جاي مجاش زيه»
  • السعودية ترفع سعر البيع للخام العربي الخفيف لآسيا في نوفمبر
  • طرح البوستر الرسمي لـ بنسيون دلال لعرضه في هذا الموعد «صورة»
  • المتوحش في بوستر جديد.. هل خرجت رؤيا من دائرة الأحداث؟