أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، أن جميع المواطنين سيدخلون غطاء التأمين الصحي بحلول عام 2032، مضيفا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الوزارة تستهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة.

وأشار إلى إضافة 8 ملايين مواطن، منهم مليوني من برنامج تكافل وكرامة، ضمن خدمات التأمين الصحي، وكذلك إصلاح وإعادة تهيئة 580 منشأة صحية في عام 2026،علاوة على ضم 246 منشأة، طبقا للمعايير.

49 مليون خدمة طبية

وأوضح وزير الصحة، أن المستهدف ضمهم في مشروع التأمين الصحي الشامل من مستحقي تكافل وكرامة، وعمال التشييد والبناء، مشيرا إلى تقديم نحو 49 مليون خدمة طبية، و620 ألف عملية جراحية في المحافظات، التي جرى فيها تطبيق التأمين الصحي الشامل.

تحقيق مظلة التأمين الصحي

وأكد أن الدولة تعمل بوتيرة سريعة لتحقيق مظلة التأمين الصحي الشامل لجميع المصريين، موضحا أن المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات، «راعينا إجراء الدراسات الكاملة لتقدير عدد المستفيدين من هذه المرحلة، لا سيما وأن هناك 12.8 مليون شخص يتبعون المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة التأمين الصحي تكافل وكرامة التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية في بورسعيد

قال الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة وسيناء، والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، إنّ منظومة التأمين الصحي الشامل انطلقت تجريبيا بمحافظة بورسعيد في يوليو 2019، موضحا أنّها قاطرة التنمية الصحية في مصر، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد التاريخي لإصلاح النظام الصحي المصري أعلن في نوفمبر 2019 عن البداية الرسمية لمنظومة التأمين ببورسعيد.

تقديم 17 مليون خدمة طبية وعلاجية

وأضاف «شعبان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد قدمت أكثر من 17 مليون خدمة طبية وعلاجية داخل المحافظة، شكلت فارقا في حياة المواطنين، مشيرا إلى أنّ نسبة إرضاء المنتفعين والمتعاملين مع المنظومة الصحية ببورسعيد تجاوزت 91%.

إجراء عمليات جراحية

وأوضح، أنّ التأمين الصحي الشامل أتاح إجراء العمليات الكبيرة من جراحات قلب مفتوح وقسطرة القلب، وتقديم خدمات طبية بجودة عالية، ما أدى إلى حدوث صدد إيجابي داخل نفوس المواطنين.

تكلفة تشغيل المنظومة

وتابع: «تكلفة تشغيل التأمين الصحي الشامل لمحافظات المرحلة الأولى ببورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء بلغ 24.2 مليار جنيه، وتكلفة تشغيلها في بورسعيد فقط بلغ حوالي 11 مليار جنيه»، لافتا إلى أنّ هذه التكلفة تغطي جميع المنشآت والمباني والبنية التحتية والأجهزة الطبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة للنواب: جميع المواطنين سيدخلون غطاء التأمين الصحي بحلول عام 2032
  • وزير الصحة أمام البرلمان: المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات
  • وزير الصحة: 12.8 مليون مواطن يخضعون لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمرحلة الثانية
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • وزير الصحة: دراسات شاملة لمحافظات المرحلة الثانية في مشروع التأمين الصحي الشامل
  • الصحة: المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • الرعاية الصحية ببورسعيد: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية
  • «الرعاية الصحية»: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية في بورسعيد
  • إنجازات التأمين الصحي الشامل في إقليم القناة.. 2.4 مليون مواطن ضمن المنظومة