أكد السفير خالد راضي سفير مصر لدى سلطنة عمان، قوة العلاقات المصرية العمانية، معتبرها نموذجا يحتذى في العلاقات العربية.

 

وقال السفير خالد راضي، في تصريحات لـ «صدى البلد» على هامش مشاركته في فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "أكتوبر العمران" بسلطنة عمان - إن العلاقات المصرية  العمانية شهدت طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة في ظل تعدد الزيارات بين المسؤولين في البلدين، مشدداً على أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مسقط وزيارة السلطان هيثم بن طارق إلى القاهرة منحتا دفعة قوية للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.

 

وأوضح سفير مصر، أن هناك مشاركة مصرية متميزة في مؤتمر أكتوبر العمران، من خلال عدد من الشركات على رأسها (المقاولون العرب) التي تعد مثالاً للشركات الوطنية المتميزة في مجالها، معرباً عن فخره بنشاط الشركة داخل وخارج مصر، والمكانة المرموقة التي تتبوأها الشركة في شتى أقطار العالم.

 

وذكر أنه انعكاساً للثقة التي تكتسبها شركة (المقاولون العرب) على المستوى الدولي، فقد تم إسناد عدد من الأعمال الهامة للشركة خاصة في مجال السدود و الموانئ.

وأعرب عن تطلعه لتواجد عدد أكبر من الشركات المصرية العاملة في السوق العمانية خلال المستقبل القريب، سواء الشركات الحكومية أو الخاصة.

 

وشدد السفير خالد راضي على أن مصر تشهد نهضة وطفرة كبيرة في مجال الإسكان والتخطيط ويتجلى ذلك بوضوح في إنشاء مصر عدداً كبيراً من المدن الجديدة ومن أهمها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ومدينة الجلالة، وغيرها، الأمر الذي منح الشركات الوطنية التي ساهمت في تشييد تلك المدن خبرات كبيرة في مجال التشييد والبناء والتخطيط العمراني، مما يعزز فرص تلك الشركات في الدخول إلى كافة الأسواق الإقليمية والدولية.

 

 وتابع أن ما شهدته مصر من طفرة عمرانية جعلها محل اهتمام كبير من كافة دول المنطقة التي عملت على إبرام علاقات الشراكة والتعاون في مجال الإسكان سعياً لنقل الخبرات والتجارب المصرية في هذا المجال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة الجلالة العلمين الجديدة السلطان هيثم بن طارق شركة المقاولون العرب العلاقات المصرية العمانية فی مجال

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج

التقى وائل النجار، سفير مصر في لشبونة، بسكرتيرة الدولة للشئون الثقافية البرتغالية، حيث تناول اللقاء ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج والمساعي الجارية للانتهاء من كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة بالتنسيق مع السلطات المعنية في البرتغال، حرصاً على استرداد تلك القطع في أقرب فرصة ممكنة.

وحرص السفير وائل النجار على استعراض عدد من مجالات التعاون المقترحة في الإطار الثقافي والتي تتضمن مذكرات التفاهم المقترحة من الجانب المصري للتعاون في مجال الآثار، والمتاحف، وكذلك مجال حماية الممتلكات الثقافية وإعادة تأهيلها، واسترداد الآثار التي تعرضت للسرقة أو الخروج بشكل غير مشروع.

يأتي ذلك من خلال وضع إطار قانوني ومؤسسي منظم بين مصر والبرتغال لسرعة وسهولة استرداد الآثار المصرية، علاوة على مناقشة التعاون في مجال رقمنة وتوثيق الإرث الثقافي، وأنشطة لترجمة أبرز الأعمال الأدبية في مصر والبرتغال باللغتين العربية والبرتغالية، وذلك في إطار الإعداد الجاري لعقد اللجنة المشتركة المصرية البرتغالية العام المقبل 2025.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية يفتح آفاقاً جديدة من النمو الاقتصادي
  • بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج
  • عمار بن حميد يبحث مع سفير هولندا تعزيز العلاقات
  • عضو بـ«الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية