شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر، إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء وكافة أنواع الطيور، واستقرار أسعار اللحوم الحمراء لدى الجزارين.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إرتفاعا ملحوظا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 86 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 360 إلى 390 جنيها للبتلو، بينما بلغ سعر كيلو لحوم الماعز 420 جنيها، وذلك بعد إستقرار أسعار الأعلاف في الأسواق.

إرتفاع أسعار الطيور وكيلو البط ب135 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 92 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 6 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 115 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 135 جنيها، وسجل كيلو الرومي 125 جنيها وكيلو البط البلدي الفلاحي بمبلغ 135 والبلدي المجنس ب125 جنيها جنيها والبط المولار بمبلغ 95 جنيها والبط البيور والفرنساوي 87 جنيها والمسكوفي ب115 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 205 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 110 جنيها وبدون العظم بمبلغ 120 جنيها وأوراك بمبلغ 90 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 90 جنيها والهياكل 47 جنيها والأجنحة 63 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 135 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب110 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 185 جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل وعدد مزارع تربية الدواجن في بعض المناطق دون غيرها، كما شهدت أسعار الكتاكيت عمر يوم واحد إرتفاعا ملحوظا بعد وصول سعر الكتكوت إلى 52 جنيها.

وفي سياق آخر واصلت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، تنفيذ  الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن أسعار الفيوم اللحوم الطيور الجزارين بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق اليوم

ارتفعت أسعار الدواجن في مصر اليوم الأحد بحوالي 7 جنيهات، سواء بسعر المزرعة أو السعر النهائي للمستهلكين، حيث تحركت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة للتجار من مستويات 76 جنيهًا إلى 84 جنيهًا حاليًا.

ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية أسعار الفراخ البيضاء في بداية تعاملات اليوم السبت

وتحركت أسعار الدواجن في مصر اليوم للمستهلكين إلى مستويات 95 جنيها للكيلو وبلغ سعر كيلو الوراك 103 جنيهًا وسجل كيلو الفراخ الأمهات 88 جنيها للمسهلكين.

وسجلت أسعار الفراخ الساسو اليوم السبت 98 جنيهًا الآن في المزرعة وبلغ سعر الكتكوت الساسو 26 جنيهًا وبلغ سعر الكتكوت الأبيض 46 جنيها في المزارع.

وطرحت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، مقترحا من 3 عناصر رئيسية لضبط سوق الدواجن وتهدئة حركة الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب ارتفاعات سعرية ملحوظة.

 

مقالات مشابهة

  • الكيلو بكام؟.. أسعار اللحوم اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024
  • الطماطم ب20 جنيها.. انخفاض طفيف بأسعار الخضروات والفاكهة بالفيوم
  • أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد 6-10-2024 في الأسواق
  • الكيلو وصل كام؟.. أسعار اللحوم اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024
  • تراجع أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد 6-10-2024
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق اليوم
  • إرتفاع أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الأحد
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد 6-10-2024 في بورصة الدواجن
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 5-10-2024 في قنا