أمرت النيابة العامة بحبس مزارع في بداية الستينات من العُمر، وعامل عشريني، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامهما بإطلاق أعيرة نارية على 3 أشخاص من بينهم طالبة؛ ما أدى إلى مقتـ.ـل أحدهم وإصابة الـ2 الآخرين بطلقات نارية بأماكن متفرقة بالجسم، دائرة مركز شرطة البلينا جنوب محافظة سوهاج.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما انتهت حياة ستيني بينما أصيبت طالبة في نهاية العقد الثاني من العُمر بطلق ناري بالظهر، كما أصيب مُزارع في نهاية الثلاثينات بطلق ناري بالجانب الأيمن، في مشاجرة مُسلحة؛ بسبب خلافات النسب القائمة فيما بين المذكورين وبين 2 آخرين، بناحية نجع العجمي التابع لقرية الساحل قبلي دائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج.

خلافات نسب.. مصرع شخص وإصابة طالبة ومزارع بطلقات نارية في سوهاج سرقوا منزلا وأنهوا حياة وريثه.. تجديد حبس 5 أشخاص في سوهاج

وكان قد تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها ورود بلاغًا من الأهالي، يؤكد نشوب مشاجرة دائرة المركز، ووجود جثة ومصابين.

وبالإنتقال والفحص تبین أن طرفي المشاجرة كل من:" طرف أول المدعو محي الدين ع.م- 63 سنة- بالمعاش- توفى إثر إصابته بطلق ناري بالرأس، والمدعو محمود ه.م- 38 سنة- مزارع- مصاباً بطلق ناري بالجانب الأيمن، والمدعوة هاجر ع.ح- 18 سنة- طالبة- مصابه بطلق ناري بالظهر".

تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم لحالتهما الصحية، وبين الطرف الثاني:" المدعو مختار أ.م- 27 سنة- عامل، والمدعو محي الدين ع.أ- 62 سنة- مزارع- وجميعهم يقيمون بذات الناحية"، وتم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني بندقية آلية، وبحوزة الثاني من الطرف الثاني بندقية آلية.

واتهم الثاني والثالثة من الطرف الأول الطرف الثاني بإطلاق أعيرة نارية من الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، ونتج عنها إصابتهما ووفاة الأول، بسبب خلافات النسب.

واعترفا الطرف الثاني بارتكابهما الواقعة لذات السبب سالف الذكر، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج البلينا حبس مزارع بطلق ناری

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الطالبة صابرين رمضان عبد اللطيف، من ذوي الإعاقة الحركية (فاقدة الذراعين منذ الولادة)، المرشحة للالتحاق بكلية الآثار بجامعة سوهاج، وفقًا لنتيجة التنسيق الإلكتروني من وزارة التعليم العالي.

وأكد «النعماني» أن صابرين لديها طموح كبير وقدرة على تحويل إعاقتها إلى طاقة إيجابية وإبداع، مشيرًا إلى قدراتها المعرفية والفنية المتميزة، واستطاعت التكيف مع ظروفها الخاصة، حيث تمارس الرسم باستخدام قدميها، وسيتم ضمها لمركز الفنون والإبداع بالجامعة للمشاركة في المسابقات الفنية.

مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد النعماني علي الدور الحيوي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة (قادرون باختلاف) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي لدعم الطلاب المبدعين والمتميزين عامة وذوي القدرات الخاصة تحديداً، وتمت ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تُساهم في تحقيق هذا الأمر، موضحاً أن الجامعة تسعى جاهدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ مبادرة «بداية» وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

قصة ملهمة لذوي القدرات الخاصة

وأشاد الدكتور طارق زكي موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بالطالبة صابرين حاصلة على شهادة الثانوية العامة الشعبة الأدبية نظام الدمج التعليمي (إعاقة حركية ) ٢٠٢٤م، باعتبارها نموذجًا للعزيمة والإرادة، مشيرًا إلى أن المركز سيقدم كل التسهيلات الأكاديمية والثقافية والفنية لها خلال المرحلة الجامعية.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل سقط من شرفة شقة بالطابق الخامس بسوهاج
  • بسبب خلافات الجيرة.. إصابة طالب بطلق ناري في جرجا
  • دراجة بخارية تسطر نهاية حياة طفل بسوهاج
  • إصابة طالب بطلق نارى فى مشاجرة والأمن يضبط المتهم والسلاح المستخدم بسوهاج
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»
  • مصرع سائق في حادث إنقلاب سيارة بزراعي سوهاج الغربي
  • مصرع مزارع بطلقات نارية فى قرية حمرة دوم بقنا
  • إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج
  • القصاص من جان قتـل مواطنا بطلق نـاري