تابع هاني الجويلي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، بمحافظة بني سويف، انتظام سير العمل في المركز التكنولوجي، والإدارة الهندسية، ووحدة المتغيرات المكانية، ووحدة أملاك الدولة، في إطار الجهود المبذولة لتسريع معالجة ملفات التصالح وإنجاز الإجراءات المتعلقة بتقنين أوضاع المخالفات وفق القوانين المنظمة.

 

 

جاء ذلك ضمن التقارير اليومية التي يتم تقديمها لمحافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، لمتابعة الأنشطة الميدانية والخدمية بمختلف القطاعات في المحافظة، في ظل تأكيدات المحافظ بمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء، رصد المتغيرات المكانية، وإزالة التعديات والذي يأتي من أولويات المرحلة الحالية.

 

وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد المحال التجارية والأنشطة التي قامت بتغيير الاستخدام من سكني إلى تجاري دون الحصول على التراخيص اللازمة، كما تم متابعة تكويد التكاتك، بهدف تنظيم حركة المرور وضمان سير المركبات وفق القوانين المعمول بها.

 

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا، جهودها في تحسين البيئة، من خلال تمهيد ورفع المخلفات الصلبة، وصيانة كشافات الإنارة في مختلف المناطق، لضمان بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين، وواصلت الوحدة المحلية جهودها للتصدي لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بالهرم وبولاق الدكرور والوراق.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم المراكز التكنولوجية بأحياء الهرم وبولاق الدكرور والوراق للتأكد من انتظام العمل في تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب إنجاز لجان البت الفنية للملفات المقدمة من المواطنين .

وأكد محافظ الجيزة  أن الدولة قد أزالت كل الصعوبات والإشكاليات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء فى طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الطلبات وفقاً للقانون الجديد، مؤكدا على ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين في هذا الملف، والتأكيد على الاثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح.


وخلال الجولة استمع المحافظ من رؤساء الأحياء المعنية والمراكز التكنولوجية علي معدلات ونسب الانجاز مشدداً على الإسراع من وتيرة الأعمال مؤكداً علي متابعته الدورية لهذا الملف الهام من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية والتقارير المكتبية، للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء .


وكلف النجار بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين وحسن معاملتهم، مؤكدًا على أهمية دور المراكز التكنولوجية في خدمة المواطنين، وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، موجها بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة.


كما تفقد المحافظ لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من انعقادها بصورة دورية مشدداً على ضرورة مد مواعيد العمل للجان البت الفنية لتحقيق نسب انجاز مرتفعة بذلك الملف الحيوي . 
وكلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بدعم عدداً من الاحياء والمراكز ذات الطلبات المرتفعة بلجان بت اضافية لفحص وإنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء .

مقالات مشابهة

  • رئيس سمسطا ببني سويف يستمع للمواطنين ويوجه بتبسيط إجراءات التصالح
  • تحرير 12 محضر نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • تحرير 12 محضرا نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بالهرم وبولاق الدكرور والوراق.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بوحدة الإنقاذ والتدخل السريع بالمحافظة   
  • إزالة تعديات علي 5 قراريط زراعية وإحالة 6 أطباء للتحقيق في العواونة ببني سويف
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتابع انتظام العمل في لجنة الفتوى الرئيسية بالجيزة
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى