نظمت جامعة بنها قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون بالمعهد الأزهري بقرية إمياى مركز طوخ ، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان".

الجلسة سرية .. بدء محاكمة المتهمين بقــ.تل طفل شبرا الخيمة إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق شبرا بنها الحر بالقليوبية إستكمال محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه حبس المتهم بسرقة مسئول المناطق الصناعية داخل مسكنها بالقليوبية قطع المياه 4 ساعات عن قرى القناطر بالقليوبية التصريح بدفن جثة ربة منزل ضحية حادث تصادم بالقليوبية إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الزراعي بالقليوبية


جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبتنسيق وتنظيم رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها على استمرارية إطلاق القوافل الطبية المتخصصة في إطار دورها خدمة المجتمع المحلى وأهالي محافظة القليوبية ، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين ، وذلك في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية.

وتمت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية ، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية .
وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف علي إجمالي 128 حالة وعمل 7 نظارات طبية بالإضافة إلى تحويل عدد 10 حالات للعلاج بالمستشفى الجامعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها قافلة طبية مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان وزير التعليم العالى والبحث العلمى القليوبية خدمة المجتمع جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم قافلة جديدة من «أنت الحياة» بالقليوبية.. فعاليات مختلفة

نظمت مؤسسة حياة كريمة المحطة رقم 63 من قافلة «أنت الحياة»، والتي تتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة على مدار ثلاثة أيام بمحافظة القليوبية بقرية كوم أشفين، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر. 

وشهدت الفعاليات الرئيسية، استقبال الحالات الإنسانية، حيث تم استقبال العديد من الحالات بهدف تقديم الدعم والمساعدة لهم من خلال القافلة، فضلا عن قافلة طبية شاملة نظمتها وزارة الصحة وجامعة بنها وجامعة بنها الأهلية، وضمت مختلف التخصصات، مع توفير العلاج مجاناً للمستفيدين بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بالإضافة للتوعية الطبية المقدمة.

فعاليات قافلة «أنت الحياة»

وأقامت وزارة الشباب والرياضة فعاليات رياضية متنوعة استمرت على مدار ثلاثة أيام، بهدف تعزيز النشاط البدني والترفيه عن المواطنين، فضلا عن الأنشطة ثقافية التي تضمنتها القافلة، منها عروضاً مسرحية وورش رسم وورش عمل حرفية للأطفال والكبار، مما ساهم في تعزيز الفنون والحرف التقليدية.

وتم تنظيم ورش عمل توعوية حول مخاطر الإدمان للكبار والأطفال بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، كما نظمت مؤسسة أرسكوب أفلاماً تعليمية تفاعلية للطلاب لتشجيع التعلم، بجانب قافلة محو الأمية التي قدمت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، كما تم استقبال الحالات التي ترغب في محو أميتها وفتح فصول دراسية مخصصة لهم.

إرشاد أسري وفرص عمل

وقدم المجلس القومي للمرأة خدمات إصدار بطاقات الرقم القومي وإرشاد أسري للمستفيدين، مع توفير توعية شاملة للأطفال، فضلا عن ملتقى توظيف بالتعاون مع مجمع عمال مصر؛ لتوفير فرص عمل للشباب، مع بحث حالات الغارمين بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»، حيث تمت دراسة حالات الغارمين وتم تقديم توعية ضد مخاطر الغُرم.

هذه الفعاليات تأتي في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لتقديم الدعم الشامل للمجتمعات المحلية، والاحتفال بروح انتصارات أكتوبر من خلال تقديم خدمات متنوعة تعزز من جودة حياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص بحادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق شبرا بنها الحر بالقليوبية
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق شبرا بنها الحر بالقليوبية
  • حياة كريمة تنظم قافلة جديدة من «أنت الحياة» بالقليوبية.. فعاليات مختلفة
  • ضمن مبادرة " أنت الحياة ": جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • الاثنين.. معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم