تقدم الكاتب الصحفي أحمد بسيوني، مدير  الصحفي وكالة أنباء الشرق الأوسط ومدير مكتب صدى البلد بالاسكندرية، صباح اليوم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، جاءت هذه الخطوة في اليوم الأول من فتح باب الترشح، والذي يمتد حتى يوم السبت المقبل.

وأعرب بسيوني، عقب تقديم أوراقه، عن فخره بانتمائه لنقابة الصحفيين العريقة التي تأسست عام 1956، وأشار إلى أنه يتطلع لنيل ثقة ودعم زملائه في الجمعية العمومية، وأكد أن هدفه الرئيسي هو استكمال جهود الرواد في الحفاظ على المهنة ودورها الرائد، مع تعزيز مكانة النقابة كمنبر أساسي للوعي الإعلامي في مدينة الإسكندرية.

يأتي تقدم بسيوني ضمن انتخابات التجديد النصفي للنقابة، التي تشمل اختيار نقيب جديد وثلاثة أعضاء للمجلس. يُذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة الكاتبة الصحفية هدى الساعاتي، قد بدأت صباح اليوم في تلقي أوراق الترشح، ومن المقرر أن تُعلن أسماء المرشحين وكشوف الناخبين في 12 أكتوبر.

الانتخابات من المقرر إجراؤها في 30 أكتوبر الجاري، حيث يتنافس المرشحون على منصب النقيب وعضوية المجلس لدورة تستمر عامين للنقيب، وأربع سنوات للأعضاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين صدى البلد نقابة الصحفيين بالأسكندرية أحمد بسيوني

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التونسية: تقدم ساحق لـ قيس سعيد على منافسيه

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التونسية تصدر المرشح والرئيس السابق، قيس سعيد، لنتائج التصويت وتقدمه بفارق كبير جدا على منافسيه زهير المغزاوي والعياشي زمال.

ووفقا لوسائل اعلام تونسية، أنهت ولايات بن عروس ومنوبة والكاف وقبلي ونابل وسوسة والمنستير وقابس وقفصة والقصرين وتطاوين وسليانة وسيدي بوزيد وتوزر وباجة، صباح اليوم الاثنين 07 أكتوبر، عملية العد اليدوي والفرز الالي لاصوات الناخبين، والتي أظهرت تصدر المرشح قيس سعيد بفارق كبير على منافسيه.

وتجاوز سعيد، على سبيل المثال، في كل من ولايتي القصرين وتوزر 93 بالمائة، ففي ولاية القصرين، حاز قيس سعيد على 103704 صوتا بينما حصد العياشي 3845 صوتا، وزهير المغزاوي 1433 صوتا.

وفي ولاية توزر، حصد قيس سعيد 27043 صوتا مقابل 1414 صوتا للعياشي زمال و560 صوتا لزهير المغزاوي.

ومن المتوقع أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رسميا عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 2024 مساء اليوم، الاثنين.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في تونس صباح امس الأحد، في  الساعة الثامنة صباحا، ويقدر عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي بـ 9 ملايين و753 ألف و217.

وتبلغ نسبة الإناث منهم 50.4 بالمائة، ونسبة الذكور 49.6 بالمائة. أما بالنسبة للناخبين الشباب أقل من 35 سنة فهم يمثلون 23.6 من العدد الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التونسية: تقدم ساحق لـ قيس سعيد على منافسيه
  • بدء تلقى أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية
  • بدء تلقى أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الإسكندرية
  • اليوم .. فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية
  • "منتدى الإعلاميين" ينعى الصحفي حسن حمد ويطالب بحماية الصحفيين
  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • الصحفيين: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية 7 أكتوبر