أكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزارء  للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان  أن الدولة تعمل بوتيرة سريعة لتحقيق مظلة التأمين الصحي الشامل لجميع المصريين .

وقال الدكتور خالد عبد الغفار: إن المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات ،وقد راعينا إجراء الدراسات الكاملة لتقدير عدد المستفيدين من هذة المرحلة  لاسيما وأن هناك 12.

8 مليون شخص يتبعون المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل.

عرض   الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزارء  للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان  بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب حول حصاد 100يوم عمل منذ تشكيل الحكومة الجديدة  و خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة وأبرز التحديات والفرص .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة التامين الصحي الشامل مظلة التأمين الصحي الشامل التأمين الصحي خالد عبدالغفار التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة للنواب: جميع المواطنين سيدخلون غطاء التأمين الصحي بحلول عام 2032

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إنه في حدود عام 2030 إلى 2032 سيتم الإنتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل.


واضاف وزير الصحة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الوزارة تستهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة، مشيرًا إلى إضافة 8 ملايين مواطن، منهم مليوني من برنامج تكافل وكرامة، ضمن خدمات التأمين الصحي، وكذلك إصلاح وإعادة تهيئة 580 منشأة صحية في عام 2026، علاوة على ضم 246 منشأة، طبقا للمعايير.


وأشار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، إلى أن المستهدف ضمهم في مشروع التأمين الصحي الشامل من مستحقي تكافل وكرامة، وعمال التشييد والبناء.

 

ولفت إلى تقديم نحو 49 مليون خدمة طبية، و620 ألف عملية جراحية في المحافظات، التي جرى فيها تطبيق التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الدولة تعمل بوتيرة سريعة لتحقيق مظلة التأمين الصحي الشامل لجميع المصريين.


وأوضح الوزير أن المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات، متابعًا: "راعينا إجراء الدراسات الكاملة لتقدير عدد المستفيدين من هذه المرحلة، لا سيما وأن هناك 12.8 مليون شخص يتبعون المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة للنواب: جميع المواطنين سيدخلون غطاء التأمين الصحي بحلول عام 2032
  • وزير الصحة: نستهدف الوصول بنسبة تغطية التأمين الصحي إلى 85%
  • وزير الصحة أمام البرلمان: المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات
  • وزير الصحة: التأمين الصحي سيغطي جميع المصريين بحلول 2032
  • وزير الصحة: نستهدف وصول معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي لـ85% في 2026
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • وزير الصحة: 5 محافظات تدخل التأمين الشامل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة: دراسات شاملة لمحافظات المرحلة الثانية في مشروع التأمين الصحي الشامل
  • الصحة: المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن