استقرت أسعار الذهب، الاثنين، مع تقييم المتداولين للتوتر في الشرق الأوسط مقابل تقرير الوظائف الأمريكي الذي أخمد الآمال في خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

وتتداول السبائك بالقرب من 2650 دولارا للأونصة بعد إغلاقها دون تغيير يذكر يوم الجمعة. وتراقب السوق ردًا إسرائيليا على الهجوم الصاروخي الإيراني الأسبوع الماضي، مما دفع الطلب على أصول الملاذ الآمن مثل الذهب.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية، بنسبة 0.1 % إلى 2651.57 دولار للأونصة اعتبارًا من الساعة 7:29 صباحًا في سنغافورة، وهو أقل من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.58 دولار الذي بلغه في سبتمبر. وكان مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري ثابتًا. وارتفعت أسعار الفضة والبلاديوم، واستقرت أسعار البلاتين.

وارتفعت أسعار الذهب بنحو 30 % هذا العام – مسجلة سلسلة من مستويات قياسية مرتفعة مع تفاؤل بخفض أسعار الفائدة. كما تعززت أسعار المعدن الأصفر بفضل عمليات الشراء القوية من جانب البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن.

بينما يقوم المتداولون أيضا بتقييم توقعات أسعار الفائدة بعد أن تجاوز التوظيف الأميركي جميع التقديرات، مما دفع الأسواق إلى خفض الرهانات على فرصة خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة في نوفمبر. تميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى إفادة المعدن النفيس، لأنه لا يدفع فائدة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار الذهب اسعار الفائدة في الولايات المتحدة أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل خسائر أسبوعية مفاجئة بعد 3 أسابيع من المكاسب

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2640.61 دولار للأونصة، بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر/ أيلول.

 وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2660.90 دولار.

وتسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، مما قلل الضغوط على المركزي الأميركي لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة النقدية المقرر في السادس والسابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقفز مؤشر الدولار بعد صدور البيانات وأصبح في طريقه لتحقيق مكسب أسبوعي، مما يجعل المعدن الأصفر أغلى ثمناً للمشترين في الخارج. ووفقاً لبيانات فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي" يرى المتداولون حالياً فرصة بنسبة 11% أن يخفض المركزي الأميركي الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك نزولاً من 28% قبل صدور بيانات الوظائف اليوم الجمعة.

 وقال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن طهران وحلفاءها في المنطقة لن يتراجعوا بعد الهجوم الإسرائيلي على بيروت.

ويعتبر الذهب استثماراً آمناً خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية، كما أنه يزدهر في أوقات خفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 31.74 دولار للأونصة، لكنها تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي.

وصعد البلاتين 0.3% إلى 993.40 دولار وارتفع البلاديوم 0.4% إلى 1004.00 دولار. الذهب خلال أسبوع وكان ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2662.50 دولار للأونصة وذلك بعد أن قفز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر أيلول.

ومن الجدير بالذكر أن الذهب سجل تراجعاً أسبوعياً بـ 0.2% بعد 3 أسابيع من المكاسب وتراجع الدولار الأميركي بنسبة 0.1% ليهبط من أعلى مستوى في أكثر من شهر، الأمر الذي جعل الذهب المقوم به أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

المعادن النفيسة الأخرى وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 32.17 دولار للأونصة وارتفعت بنحو 1.8% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن.

هذا وقفز البلاتين بـ 1.1% إلى 1001.79 دولار، وارتفع البلاديوم 1.4% إلى 1013.46 دولار

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب مع تقييم الأسواق للتطورات في الشرق الأوسط
  • الذهب يتراجع مع تزايد توقعات خفض الفائدة
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها
  • استمرار ارتفاع الدولار متأثرا ببيانات الوظائف الأمريكية وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • ما الذي تنوي الولايات المتحدة فعله في الشرق الأوسط مع زيادة التوتر؟
  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • أسعار الذهب العالمي تترقب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • الذهب يسجل خسائر أسبوعية مفاجئة بعد 3 أسابيع من المكاسب