ينطلق منتدى النساء المبدعات بالرياض في المملكة العربية السعودية يومي 7 و8 أكتوبر 2024، والذي سوف يضم مجموعة استثنائية من القيادات النسائية المتميزة ورائدات الأعمال والمبتكرات من جميع أنحاء العالم تحت رعاية الأميرة نورة بنت سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.
وتشارك في المنتدى من مصر، لمياء كامل مؤسس قمة صوت مصر والمدير التنفيذي لشركة CC Plus للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية ومساعد وزير السياحة والآثار للترويج السابق، لتكون من المتحدثين الرئيسيين في المنتدى بصفتها رائدة في مجال الاتصال السياسي والعلاقات العامة.


أثرت لمياء كامل بشكل كبير على قطاعي السياحة والعلاقات العامة في مصر، وقد عززت خبرتها، خاصة خلال فترة عملها كمساعد سابق لوزير السياحة والآثار للترويج، المشهد بالقطاع السياحي في مصر بشكل كبير، مما جعل لها دور كبير في إعادة تقديم مصر في الصورة الحديثة ونشر رسالة إيجابية عن الدولة المصرية.

 واستكملت لمياء المسيرة واتباع هذا النهج من خلال عملها في القطاع الخاص وتحديدًا من خلال منصة قمة صوت مصر، فهي صاحبة الرؤية والمحرك الأساسي لأول منصة في مصر تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية لمصر أمام العالم وتسهم في بناء الهوية الوطنية وهي قمة صوت مصر والتي استضافت بنجاح سبع دورات منها ما حظي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس الوزراء. وفي عام 2006، أسست لمياء شركة سي سي بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، والتي نمت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من شركات العلاقات العامة الرائدة في مصر. 
يسلط منتدى النساء المبدعات الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في قيادة الابتكار والإبداع على الصعيدين المحلي والعالمي. ويعد المنتدى منصة رائدة تجمع المبدعات وقادة الفكر ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار واستعراض الإنجازات. وبالإضافة إلى لمياء كامل، سيستضيف المنتدى مجموعة من المتحدثين المؤثرين، بما في ذلك نخبة من العلماء المتميزين الحائزين على جوائز، ورجال الأعمال ذوي الرؤية، ويهدف الحدث إلى تعزيز الإبداع في مجالات الأعمال والفنون والتعليم وغيرهم، وخلق منصة للحوار والعمل في عالم اليوم سريع الخطى.
وأعربت لمياء كامل، عن سعادتها للمشاركة بهذا المنتدى موضحة أن المنطقة العربية بصفة عامة والمملكة العربية السعودية بصفة خاصة تشهد حالياً طفرة غير مسبوقة على جميع الأصعدة مستندة على تراثها الثقافي والحضاري الغني، والذي تمكنت من توظيفه في العديد من المجالات الصناعية والإبداعية والعلمية..
وصرحت لمياء كامل: "منتدى النساء المبدعات يمثل فرصة رائعة للعمل على تعزيز رسالة تمكين المرأة العربية في مجالات الأعمال والعلوم والتكنولوجيا والصناعات الإبداعية وكذلك تسليط الضوء على الدور المحوري للإبداع في مجالات العلاقات العامة والأعمال.
وأشارت "كامل": تأتي أهمية هذا المنتدى لدعم وتحفيز المرآة العربية وتشجيعها على استغلال طاقاتها الإبداعية واغتنام المزيد من الفرص لتحقيق النجاح. في شتى المجالات.. وهو ما نراه حالياً في مصر والمنطقة العربية، فمثلما يعزز المنتدى الابتكار والريادة، فإننا نخطو خطا حثيثة وثابتة لإحياء ماضينا العريق مع التركيز على مواكبة المستقبل. ومع اقتراب المنتدى أتطلع إلى المزيد من تبادل الأفكار الاستماع الى التجارب الملهمة للمتحدثين الاخرين واستكشاف معاً كيف يمكن للإبداع أن يشكل مستقبل الأعمال".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مشروع "هي تستطيع"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تهدف إلى تعزيز من قدرة المواطن على تحقيق ذاته والمشاركة الفعالة في بناء مجتمع متكامل بعناصر بشرية قادرة على الإنتاج في ظل إهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصرى، والعمل على مواكبة التغييرات الراهنة والتي تقود نحو مستقبل أفضل في ظل الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030. 

وأكد محافظ أسيوط، استمرار أنشطة وفعاليات المديريات الخدمية والهيئات والجهات الشريكة ضمن مبادرة بداية حيث قامت مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة بقيادة محمد حسين وكيل الوزارة فعاليات مشروع "هي تستطيع" للتمكين الإقتصادي للمرأة بالإدارة الإجتماعية بصدفا ووحدة أولاد إلياس وفريق العمل من الرائدات وتم تسليم عدد من السيدات بعض المشاريع وهي عبارة عن  مشروعات دواجن، وخياطة، وبقالة، وغيرهم بمبالغ مالية تبدأ من 5000 آلاف جنيه إلى25000 ألف جنيه وذلك ضمن حرص الدولة على دعم وتمكين المرأة الريفية وتقديم كافة أشكال الرعاية لتمكينها من رعاية أسرتها ويمكنها اقتصادياً لتكون عضواً فاعلاً ومنتجًا داخل المجتمع كما تابعت الشيماء عبدالمعطي وكيل مديرية التضامن تدريبات المرحلة الثانية من نفس المشروع وبحضور جميع رائدات وحدة شئون أولاد إلياس بمركز صدفا.

وأوضح المحافظ في بيان أن مديرية التربية والتعليم بقيادة محمد إبراهيم دسوقي مدير المديرية استكملت أنشطتها ضمن مبادرة بداية حيث نظمت إدارة التربية الخاصة بالمديرية بإشراف الدكتورة منى أبو المواهب وبمشاركة توجيه عام الصحافة والاعلام التربوي ندوة بمدرسة الأمل الإبتدائية للصم للتوعية بمبادرة بداية وأهميتها للإنسان وقام بالترجمة بلغة الإشارة سحر محمد عبده كما نظمت إدارة الفتح التعليمية ندوة بعنوان "مبادرة بداية .. حياة جديدة " بمدرسة أسيوط الجديدة الثانوية المشتركة حاضر فيها رزق حسين إبراهيم موجه أول الصحافة والإعلام التربوي بالمديرية لتعريف المبادرة وأهدافها كذلك أستعرض أهم المجالات التي تغطيها المبادرة ثم ناقش الحضور في كيفية الإستفادة من خدمات المبادرة وكذلك المشاركة فيها لتعميم الفائدة على الجميع.

وأشار أبوالنصر الى أن مديرية الشباب والرياضة بقيادة أحمد سويفي وكيل الوزارة واصلت أنشطتها ضمن مبادرة بداية واحتفالاً بنصر أكتوبر المجيد حيث نظم مركز شباب حي بحري الغنايم التابع لإدارة شباب الغنايم "مهرجان للكاراتيه" ضمن خطة النشاط الرياضي بالمركز بهدف تشجيع الأعضاء وتحفيزهم والعمل على نشر اللعبة، وتدريبهم على الدفاع عن النفس وتنمية روح التنافس الشريف، وروح الإنتماء والولاء للوطن من خلال الإحتفال بالمناسبات الوطنية بينما نظم مركز شباب أمشول التابع لإدارة شباب ديروط مسابقة "بحث" عن انتصارات أكتوبر المجيد للشباب فوق ١٨ سنة وقد شارك عدد 18 عضو في المسابقة  وفاز 5 أعضاء بالمراكز الأولى وتم توزيع الجوائز عليهم بهدف تنمية روح الولاء والانتماء للوطن وتعريف النشء بالدروس المستفادة من نصر أكتوبر المجيد فضلاً عن إطلاق المهارات الإبداعية لدى النشء واكتشاف المواهب المتميزة منهم.

وأعلن المحافظ عن انطلاق دورى كرة قدم للطلائع بمركز شباب بني محمديات التابع لإدارة شباب أبنوب لعدد 12 فريق تم تقسيمهم أربع مجموعات وأقيمت بينهم بطولة وفي ختام الدوري تم تكريم الفريق الفائز ضمن خطة المديرية لإكتشاف ودعم المواهب الكروية، قدراتهم البدنية وإكسابهم الخبرة والمهارة من خلال البرامج الرياضية المعدة لذلك كما اختتم معسكر تحدى الشباب في نسخته الرابعة فعاليته، بالتعاون بين الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة) بوزارة الشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسف وذلك بمركز شباب ناصر، بمشاركة ٦٠ شباب وفتاة من فريق مراكز شباب مصر بالمحافظة تضمن التدريب تعريف الشباب بالتغيرات المناخية ومفهومها وأسباب حدوثها وآثارها التي يشهدها العالم مؤخراً وقد تم تشكيل الفرق المكونة من ٥ شباب وتدريبهم لتقديم حلول للمشكلة وتعليمهم كيفية مواجهة التحديات الإجتماعية والإقتصادية التي تواجهها مصر والمتعلقة بالتغيرات المناخية وذلك ضمن خطط الدولة لتمكين النشء والشباب لإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه جيلهم، وقيامهم بدور فعال ضمن الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة تغير المناخ وتم ذلك متابعة الأستاذ عادل فؤاد وكيل المديرية للشباب.

مقالات مشابهة

  • انعقاد منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي في أوسلو
  • محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مشروع "هي تستطيع"
  • منتدى النساء المبدعات بالرياض يستعرض تمكين المرأة العربية في المجالات المختلفة
  • منتدى كوالالمبور: طوفان الأقصى شرارة نهضة للأمة الإسلامية
  • هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن بدء الموسم السابع من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية
  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا