قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إنه تم وضع نموذج نمطي كمرحلة أولي فى مكاتب الصحة التي تتعامل مع المواطنين بشكل يومي، وذلك لضمان هوية بصرية لكل ما هو يطلق عليه مكتب صحي.

 

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن هناك نموذج فى محافظة جنوب سيناء وهو مجمع الفيروز الطبي، الذى تم الانتهاء من هذا الصرح لخدمة الأهالي هناك بالكامل، موضحا أن هذا المجمع هو إضافة كبيرة للطور وكل المدن حوله.

 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان: “ نحن على توافق أسبوعي مع كافة أعضاء المجلس لمتابعة دقيقة ورقابية ومساعدة من قبلهم فى المعاونة إذا كان هناك بعض مشاكل الصرف الصحي أو الكهرباء”.

 

وأشار: “ خلال عام 2025_ 2026 وهو العام المالي القادم، هناك 54 مشروعا فى 24 مشروعا بتكلفة تقدر ب60 مليار جنيه، ووزارة الصحة من الوزارات التي تحظي باهتمام كبير من خلال الموازنة العامة للدولة، بأهمية هذا القطاع”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة الصحة والسكان وزارة الصحة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الصحة: إضافة 8.5 مليون من عمال البناء ومنتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، إنه تمت إضافة 8.5 مليون مواطن من عمال التشييد والبناء ومنتفعي مبادرة تكافل وكرامة بتكلفة تقدر بقيمة 10 مليارات جنيه سنويا، إلى منظومة التأمين الصحي الشامل ونصل إلى الكثير من المستهدف في فترة زمنية أقل مما كان مخططا لها.

وَأضاف وزير الصحة والسكان خلال كلمة ألقاها أمام مجلس النواب أن تطوير الخدمات الطبية للهيئة العامة للتأمين الصحي  من خلال تطوير المستشفيات في نطاق القاهرة والغربية ودمياط وسوهاج وأسيوط، سواء بإضافة مستشفيات جديدة أو تطوير ما هو قائم من خدمات علاجية مستحدثة بكافة المحافظات سواء تشخيصية أو علاجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستعرض حصاد 100 يوم عمل أمام مجلس النواب
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: نعمل فى مبادرات خاصة بالصحة العامة ومن خلال مواقع إلكترونية نستطيع الوصول إلى جموع المواطنين
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية
  • وزير الصحة: إضافة 8.5 مليون من عمال البناء ومنتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي
  • وزير الصحة: العاصمة الطبية تعد ثالث أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا
  • الصحة: إضافة 8.5 مليون من عمال البناء ومنتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي
  • «الصحة»: مجمع الفيروز الطبي جاهز لخدمة أهالي سيناء
  • وزير الصحة: خطة واقعية على كل منشأ يقدم خدمات طبية بمحافظات الجمهورية