أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان أن هناك تطوير صحي شامل في جميع المحافظات، ولا يوجد انتظار لمدة 5 و6 سنوات من أجل وصول التأمين الصحي لهذه المحافظات، ولكن العمل مستمر في جميع المحافظات.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم، الاثنين، أن الأربع أشهر المقبلة سيكون هناك الانتهاء من بعض المستشفيات، ولكن هذه المستشفيات ستقدم خدمات بعد الانتهاء من فرشها الطبي الذي يكلف الدولة المليارات.

وتابع :" في مستشفيات من 120 سنة و130 سنة، وأن هناك فرق عمل لتقييم المستشفيات التي مر عليها 50 سنة، من أجل تطويرها، فهناك مستشفيات خارج نطاق الاعتماد، فمن الممكن أن يتم بناء مستشفى جديدة أفضل من تطوير مستشفى مر عليها 80 و60 عامًا.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة النيل الطبية

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع تطوير معهد ناصر ومعلنا عن إنشاء مستشفى بمحيط معهد ناصر سيكون مخصصًا للأطفال.


ودعا وزير الصحة مجلس النواب زيارة معهد ناصر للوقوف علي حجم أعمال التطوير، موضحًا أنه تم البدء في هذا المشروع منذ عام وسوف يكون هذا الصرح الكبير عنصر هام في تقديم الخدمات الصحية علي مستوى الجمهورية، مشيرا إلي أنه تم الإنتهاء من تنفيذ نسبة 30% من حجم المشروع.


وأشار وزير الصحة إلى أنه بجوار معهد ناصر كان هناك مبني متخصصا لفندق وتم وضع تصور لمستشفى متخصص لأطفال مستشفى النيل التخصصي للأطفال بشكل دقيق يواجه الأمراض الوراثية من قبل متخصص مصريين وعالميين، وسوف نصل لـ300 سرير و20 غرفة عمليات.


وأكد الوزير أن مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة النيل الطبية يتضمن تطوير 3 مبانٍ قائمة بالفعل، وإنشاء 13 مبنى جديد، بينهم امتداد للمبنى الرئيسي، بإجمالي مساحة 72 ألف و340 متر مربع، ومبنى لعلاج مرضى الأورام على مساحة 28 ألف متر مربع، ومبنى آخر للعيادات الخارجية على مساحة  22 ألف و800 متر مربع.


ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، بإنشاء مبنى طوارئ مستقل، متعدد التخصصات، بأكثر من مدخل حتى يتم الفصل بين الحالات الحرجة التى تحتاج تدخل جراحي، والحالات البسيطة.

مقالات مشابهة

  • الكل بيعاني.. وزير الصحة: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان
  • وزير الصحة: مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة النيل الطبية
  • وزير الصحة: خطة لتجديد وتطوير عدد من المستشفيات بينها «أم المصريين»
  • وزيرالصحة: هناك خطة شاملة لتطوير وإعادة هيكلة وإنشاء المستشفيات
  • وزير الصحة: إنشاء 10 مستشفيات نموذجية بنهاية 2027
  • وزير الصحة: بدأنا تبني فكرة تطوير مستشفيات قديمة تجاوز عمرها 50 عاما
  • الوداع مبتدأ الألم
  • رئيس نقابة المستشفيات في لبنان للعربية: 4 مستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت خارج الخدمة
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية