قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، 07 أكتوبر 2024، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 45 مواطنًا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، بينهم سيدة.

وفي بيت لحم ، اعتقل جبريل كريم جبريل حسنات (21 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وعبد العزيز حماده زواهرة (22 عاما) من مدينة بيت لحم، خلال اقتحام منزليهما وتفتيشهما، ومن مخيم الدهيشة كلا من: أحمد خضر عبد الجبار حسنات (16 عاما)، ووائل محمد جبريل فرارجة (55 عاما)، وأحمد محمد سالم سراحنة (16 عاما)، وموسى محمد أبو نصار (54 عاما).

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر واعتقلت كلا من الأسير المحرر لؤي النجار، والأسير المحرر اياد قطاش، والشاب محمد ابو عبيد.

وفي نابلس ، اعتقل كلا من سامي عماد محمود يامين، وسامح تيسير عثمان رمضان، ويوسف حسن حمد بعد مداهمة منازل ذويهم في تل، وكلا من محمد روحي معالي، وأحمد مجاهد معلا بعد مداهمة منازل ذويهما في بيتا جنوب نابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة سماح حجاوي، وصبري أبو حامد، وسعيد ملحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وعقب اقتحام المدينة، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمدينة، عن تأخير الدوام المدرسي، ليبدأ الساعة التاسعة صباحا، نظرا للظروف الراهنة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها في رام الله والبيرة، تعاملت مع إصابة رصاص حي بالقدم لطفل عمره (15 عاما) في مخيم قلنديا.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال مخيم الفوار، واعتقلت مالك صابر أبو هشهش، ومنير عطا الله الطيطي، وموسى العزة، والأشقاء محمد وياسين وآدم وإسلام يوسف أبو هشهش وجعفر الراعي.

فيما اقتحمت بلدة دورا، واعتقلت منير مصطفى أبو شرار، وفريد محمود الرجوب، ومحمد يوسف صافي الحروب، ومحمد أكرم الدرابيع، ومحمد زياد عمرو أقريطم، وأيهم كمال النمورة، والشيخ علي أبو زنيد، وأحمد علي السويطي، ومعتصم الوحواح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة دورا مواطنين اثنين من قطاع غزّة يقطنان في منطقة أبو عشوش لم تُعرف هويتهما حتى إعداد هذا الخبر، واقتادتهم عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وأرغمت قوات الاحتلال عائلة أحمد يوسف غنّام على مفترق طرق قرية خرسا ببلدة دورا على مغادرة منزلهم حتى يوم الثلاثاء المقبل، وحولته إلى ثكنة عسكرية، كما كسرت باب مبنى النسيم على مثلث خرسا واقتحمته وحولته أيضا إلى ثكنه عسكرية.

 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، واليوم السبت، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة 30 عاماً من طوباس، خلال عملية اعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، القول: إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديداً في بلدة بيت أمر الخليل.

ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفا و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وتتضمن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 16 مواطنا خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة