أكد المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، اليوم السبت، أنه تم 310 كيلو لحوم مجمدة متنوعة بين "كبده وسجق وكفتة"، فاسدة حيث إنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، دائرة المديرية.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إخطارًا يفيد بضبط 310 كيلو لحوم مجمدة متنوعة بين "كبده وسجق وكفتة"، فاسدة حيث أنها منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمحل لبيع المواد الغذائية والمجمدات بإحدى المراكز جنوب محافظة سوهاج

خلافات نسب.

. مصرع شخص وإصابة طالبة ومزارع بطلقات نارية في سوهاج كسر ضلوع وضرب بالنار | تصعيد أزمة "بيت عيلة" في سوهاج

وأشار "إبراهيم" إلى أنه قد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب تلك المحال التجارية والقائمين على العمل بها، لافتًا إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج تحرص كافة الحرص على الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم الصحية.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، حرصه التام على ضبط أية مخالفات للوائح والقوانين، ورصد أية شكاوى من المواطنين، موضحًا أن حملات مديرية التموين بسوهاج، خلال الساعات القليلة الماضية، قد أسفرت عن ضبط 680 كيلو سكر مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما تم تحرير عدد من المحاضر التموينية والتي جاء بيانها كالآتي:" نقص وزن- وإيقاف- وتصرف- ومنشأة دون ترخيص- ومجهول المصدر- تجميع بنزين- وسجلات- عدم إعطاء بون صرف- عدم إعلان عن مواعيد التشغيل- عدم تمكين من تفتيش- امتناع عن البيع"، في مجال المخابز، وفي مجال الأسواق والبترول تنوعت المحاضر بين:"لحوم وجزارة- غش تجاري- تاجر تمويني- سكر- بوتاجاز".

وأكد المهندس محمد إبراهيم، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المُتهمين والمضبوطات، حيث حُرر المحضر اللازم بكل واقعة على حدى، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج كبدة فاسدة لحوم مجمدة التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية لضبط الوزن وتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وتأكيده على المتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار والتأكد من جودتها.

وحررت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا بالتعاون  مع إدارة التموين والتجارة الداخلية ١١٤ محضر تمويني متنوع عبارة عن (٢ مخالفة لمخابز سياحية -٦٠ شهادة صحية -٢١ عدم إعلان عن الأسعار - ٩ إحراز- ٨ نظافة -٢ سجل - ٢ بون -٤ نقص وزن)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • من هو شريف فاروق المرشح لحقيبة التموين والتجارة الداخلية؟
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو