انقذت العناية الالهية المئات من طلاب كليه التمريض بالإسكندرية من الموت اثر نشوب حريق  صباح اليوم، في أحد مباني كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون أن يسفر عن إصابات.

تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطاراً من غرفة عمليات النجدة بالحريق و انتقلت 4 عربات إطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المباني المجاورة، وحماية الأرواح والممتلكات.

وقد أسفر الحادث عن خسائر مادية محدودة اقتصرت على بعض التلفيات في مكان الحريق الذي نشب فيه الحريق، ولم تسجل أي إصابات بشرية.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، وكلفت خبراء الأدلة الجنائية بمعاينة مكان الحريق، للوقوف على أسبابه وتحديد مصدره بدقة كما قامت فرق الفحص الهندسي بمعاينة المبنى المتضرر لتقييم الأضرار الناجمة عن الحادث ووضع خطة لإصلاحها في أسرع وقت ممكن.

وأكدت الجامعة أن الحادث لم يؤثر على سير الدراسة أو الامتحانات، وأن الإدارة الجامعية تتابع الموقف عن كثب وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار العملية التعليمية بشكل طبيعي كما شددت الإدارة على أهمية الالتزام بتعليمات السلامة والوقاية من الحرائق داخل جميع المباني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق التمريض الجامعه الأجهزة الأمنية

إقرأ أيضاً:

تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران

عمران – سبأ :

كرًمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران اليوم، أوائل الطلاب بمختلف الاقسام للعام الدراسي 1445هـ .

وفي التكريم، بارك رئيس الجامعة الدكتور محمد الضلعي للطلاب الأوائل من مختلف الاقسام والتخصصات الطبية تفوقهم بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في المجال الطبي.

واعتبر التكريم، حافزا لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية.. مشيرا إلى ما تشهده الجامعة من تطور في مجال العملية التعليمية خاصة في الجانب التطبيقي لطلاب كلية الطب .

وأكد الضلعي أن الجامعة تسعى الى الاعتماد للدراسات العليا في التخصصات الطبية، منوها بما قدمته رئاسة الجامعة السابقة من جهود في سبيل تطوير العمل الأكاديمي والبحثي فيها

فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علميا وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

وأشاد بمخرجات الدفعة الأولى من الكلية من مختلف التخصصات والذين توزعوا في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة صنعاء والمحافظة.

وفي التكريم بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب وعمداء الكليات والمراكز بالجامعة وأكاديميين.. أشار أمين عام كلية الطب مبارك العسل، إلى أن الكلية تعمل على تخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة في الميدان.

فيما عبرت كلمة الأوائل، عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وآبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الاوائل بالجوائز العينية وأجهزة أيباد للحاصلين على المركز الأول والشهادات التقديرية، كما تم تكريم الاكاديميين والموظفين المتميزين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • ننشر الأسباب الحقيقية وراء حريق كلية التمريض جامعة الاسكندرية
  • تمريض الإسكندرية: الحريق محدود ولا خسائر بشرية
  • حريق محدود بمبنى كلية التمريض بجامعة الإسكندرية
  • تمريض جامعة الإسكندرية: ماس كهربائى وراء الحريق ولا توجد خسائر بشرية
  • السيطرة على حريق بكلية التمريض فى الإسكندرية دون إصابات.. صور
  • حريق هائل داخل كلية التمريض بجامعة الإسكندرية.. صور
  • السيطرة على حريق محدود في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية دون إصابات
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • حريق فى عمارة سكنية بدمياط والحماية المدنية تكثف جهودها للسيطرة