أكد الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي المعروف، أن انتصارات السادس من أكتوبر عام 1973 كشفت للعالم كله أن العسكرية المصرية، ستظل أسطورة التاريخ، فلا يختلف أحد على أن المستحيل لا مكان له في الحياة العسكرية المصرية التى استطاعت أن تحطم الآمال والطموحات التى روج لها العدو الإسرائيلى على مدى سنوات طويلة بأنه جيش لايقهر.

برلماني: قواتنا المسلحة ستظل الدرع والسيف لحماية الأمن القومي برلماني: علاقة الشعب بالجيش في انتصارات أكتوبر سر بقاء الدولة المصرية

وأضاف " الصالحى " فى بيان له أصدره اليوم أن تحرير الأرض والانتصار كانا هدفًا للجيش المصرى دون بديل، كاشفًا أن انتصار أكتوبر فتح الباب لتحقيق التنمية الشاملة موجهاً التحية لأبطال القوات المسلحة البواسل، أبناء المؤسسة العسكرية المصرية التى حققت المعجزات، وعلى رأسهم بطل الحرب والسلام، الزعيم الراحل، أنور السادات.

وقال الدكتور محمد الصالحى : إن انتصارات اكتوبر كشفت بكل الصدق والأمانة الدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة في الحرب والسلام للعبور بمصر إلى بر الأمان، والدور الذي ما زالت تقدمه والتضحيات لينعم المصريون بحياة آمنة ومستقرة مؤكداً تأييد الشعب المصري لأبطال الجيش الباسل، وقيادته الواعية، التي أنقذت مصر فى أكتوبر من عدو صهيوني غاشم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسكرية المصرية أكتوبر عام 1973 الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ العدو الإسرائيلي العسکریة المصریة

إقرأ أيضاً:

النائب عاطف علم الدين: انتصارات أكتوبر ستظل راسخة بعقول وقلوب المصريين والعرب

أكد الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ أن القوات المسلحة المصرية الباسلة حققت انتصارًا كبيرًا وعظيمًا وغير مسبوق فى تاريخ العسكرية العالمية في السادس من أكتوبر على الجيش الإسرائيلي مشيرًا إلى أن هذا الانتصار أعاد العزة والكرامة للمصريين والعرب.


وأضاف " علم الدين " فى بيان له أصدره اليوم أنه على الرغم من مرور سنوات طويلة على انتصارات اكتوبر فإن هذه الانتصارات لا تزال راسخة فى عقول وقلوب كل المصريين والأشقاء العرب وهى السبب الرئيسى فى نجاح مصر قيادة وشعبا فى افشال وإفساد جميع المؤامرات التى مازالت تحاك من قوى الشر والضلال والارهاب ضد الوطن للنيل من استقرار وأمن مصر وجيشها العظيم.


ووجه الدكتور عاطف علم الدين التحية إلى صقور أبطال الجيش البواسل الذين ضحوا بأرواحهم من أجل عزة ونصر هذا الوطن ولا يزالون يضحون من أجل الوطن واستقراره فى حربهم الناجحة والمقدسة ضد قوى الشر والظلام والارهاب مؤكداً أن التاريخ سجل انتصارات حرب أكتوبر بحروف من نور، باعتبارها نقطة مضيئة وفارقة في تاريخ مصر والعالم العربي.


كما وجه الدكتور عاطف علم الدين تحية من القلب لكل عائلات وعواقل وجماهير محافظات سيناء وبور سعيد والإسماعيلية والسويس ولكل الشعب المصرى آلعظيم على دعمه ومساندته بكل قوة على مر التاريخ للقوات المسلحة المصرية الباسلة مؤكداً أن ما يتم حالياُ من تلاحم وتماسك حقيقيين من المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى وخلف القوات المسلحة المصرية الباسلة والشرطة الوطنية وجميع مؤسسات الدولة كان فى مقدمة نجاح مصر فى افشال وإفساد جميع المخاطر والمؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية التى تواجهه الدولة المصرية

مقالات مشابهة

  • النائب نور هاشم: ذكرى انتصارات أكتوبر درس قوي لكل من تسول له نفسه الاقتراب من مصر
  • في الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة 1973.. حقائق ثابتة بانتصار القوات المسلحة المصرية.. تحطيم أسطورة إسرائيل المزعومة بأنهم جيش لا يُقهر
  • النائب عاطف علم الدين: انتصارات أكتوبر ستظل راسخة بعقول وقلوب المصريين والعرب
  • برلماني: نصر أكتوبر جاء بعزيمة وإرادة حقيقية من صقور وبواسل قواتنا المسلحة
  • النائب محمد عزت يهنئ السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • الأهرام: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية أكدت ضرورة التفكير في التاريخ بمنطق المستقبل
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر 2024»
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي الـ17 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024"