تنزيل ترددات قنوات النايل سات عملية يهتم بها الكثيرون من أجل العثور على الترددات الصحيحة لكل قناة على القمر الصناعي نايل سات، ثم إدخال هذه الترددات في جهاز الاستقبال الخاص بك لتصبح القنوات متاحة للمشاهدة، فعند تغير الترددات الخاصة بالقنوات بشكل دوري، يتطلب ذلك تحديثها باستمرار للحفاظ على استقبالها بشكل جيد، وهو ما يدفع البعض للبحث عن تنزيل تردد قنوات النايل سات كاملة آخر تحديث بضغطة زر واحدة.

تنزيل تردد قنوات النايل سات كاملة بضغطة زر واحدة

وأحيانًا عند ظهور قنوات جديدة على النايل سات، يجب إضافة تردداتها إلى جهاز الاستقبال لمشاهدتها، وأحيانًا ما يحتاج البعض إلى تنزيل تردد قنوات النايل سات كاملة بضغطة زر واحدة خاصة إذا كانت بعض القنوات تنقطع أو تظهر بصورة مشوشة، فإن تحديث الترددات قد يحل هذه المشكلة.

إيهاب محمد فني ستالايت، يقول في حديثه لـ«الوطن» إنّه من خلال ضغطة زر واحدة، يمكنك تنزيل تردد قنوات النايل سات كاملة وفق آخر تحديث، وذلك من خلال الدخول على القائمة، واختيار البحث بالتردد، ثم إدخال التردد السريع 11000، واختيار معدل الترميز 27500، استقطاب عمودي، أو إدخال التردد 12641، واختيار معدل الترميز 27500، استقطاب أفقي.

وأضاف أنّه لإتمام العملية بنجاح، يجب تفعيل وضع البحث الشبكي في خانة نوع البحث، ثم الضغط على زر موافق أو OK، وبعدها يجري تنزيل القمر بالكامل.

وميزة البحث الشبكي بحسب الفني إيهاب محمد، تتمثل في تنزيل قنوات النايل سات دفعة واحدة بدلًا من إدخال تردد كل قناة على حدى، وبعد إتمام عملية التنزيل قد تتمكن من البحث عن القناة التي ترغب في مشاهدتها، إذ أحيانًا ما تجدها ضمن القائمة بنفس الاسم الذي تبحث عنه، وأحيانًا ما قد تكون موجودة ضمن قائمة القنوات ولكن باسم مختلف، أما البحث العادي يكون عبارة عن البحث عن تردد غير موجود على الريسيفر، وبعد إدخال التردد الخاص بالقناة تصبح متاحة ضمن قائمة القنوات.

ضبط تردد قنوات النايل سات

ويمكنك الحصول على القناة التي ترغب في ضمّها ضمن قائمة قنواتك من خلال الحصول على التردد الصحيح لها وضبط التردد على النايل سات باتباع الخطوات الآتية:

- اضغط على زر Menu أو القائمة.

- ومن القائمة اضغط على كلمة خيارات Options.

- اختر تثبيت أو Installation.

- يفضل اختيار تثبيت يدوي أو Manual Installation عند ضبط القناة.

- ومن قائمة الأقمار Sat Menu قم باختيار القمر Nilesat.

- أدخل التردد كتابةً.

- اختر التردد سواء أفقي أو عمودي.

- وفي الخطوة التالية قم باختيار معدل الترميز.

- انتظر قليلًا حتى يتم الانتهاء من البحث، وأخيرًا اضغط على حفظ أو Save. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنزيل قنوات النايل سات تنزيل تردد قنوات النايل سات تردد قنوات النايل سات بضغطة زر واحدة

إقرأ أيضاً:

كيفية ضبط تردد القناة الأرضية المفتوحة لمشاهدة مبارة مصر وموريتانيا

تستعد جماهير الكرة المصرية خلال أيام قليلة، لمتابعة اللقاء الجديد لمنتخب مصر الوطني في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، والمقرر إقامتها الأسبوع المقبل، حيث يواجه المنتخب الوطني نظيره منتخب موريتانيا، في دور الذهاب بالاسبوع الثالث من التصفيات، والذي ستقام على ستاد القاهرة الدولي، عبر قناة أرضية مصرية.

تردد القناة الأرضية لمشاهدة مباراة مصر وموريتانيا

وعن تردد القناة الأرضية لمشاهدة مباراة مصر وموريتانيا، فستنقل على الهواء مباشرة عبر قناة أون تايم سبورتس الأرضية، صاحبة حقوق البث الأرضي للمباراة.

وحتى يستطيع محبو وعشاق كرة القدم فى جميع أنحاء الجمهورية، متابعة المباراة  عبر تردد البث الأرضي للقناة، على أن  يتم ضبط التليفزيون بعد تثبت الإريال الخارجي، على تردد UHF 32 في التليفزيونات العادية، أما للحصول على التردد عبر شاشات LCD أو LED، فيجب أولا أن يتم تحويل الشاشة الى أي من خاصية ATV إلى DTV، وتركيب ايضا الإريال الخارجي.

موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات الأمم الأفريقية، يوم الجمعة المقبل الموافق 11-10-2024، وذلك الساعة 7 مساء على ملعب ستاد القاهرة الدولي وبحضور الجماهير المصرية.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في أمم أفريقيا 

هذا وياتي ترتيب منتخب مصر على قمة المجموعة، حيث سبق وحقق الفوز فى جميع مباريات التصفيات السابق أمام كلا من منتخبات (كاب فيردي - بوتسوانا)، حيث أصبح لديه 6 نقاط.

1- منتخب مصر 6 نقاط

2- منتخب كاب فيردي 3 نقاط

3- منتخب موريتانيا 3 نقاط

4- منتخب بوتسوانا دون رصيد من النقاط

    

مقالات مشابهة

  • مباراة السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم.. الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة
  • واشنطن بوست: الموساد بدأ إدخال أجهزة اللاسلكي المفخخة إلى لبنان 2015 عام
  • كيفية ضبط تردد القناة الأرضية المفتوحة لمشاهدة مبارة مصر وموريتانيا
  • 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة تشيلسي ضد نوتنجهام فورست اليوم الأحد
  • بقيادة كارتيرون.. أم صلال يمطر شباك الغرافة بخماسية في كأس نجوم قطر «فيديو»
  • ترددات القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • مباريات السبت الممتاز في الدوريات الكبرى - 5 أكتوبر 2024
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024: كيفية الحصول عليها
  • خطوات الاستعلام عن استهلاك فاتورة المياه لشهر أكتوبر 2024 برقم العداد