قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إن عدد الأسرة المطلوبة لدخول محافظة دمياط إلى منظومة التأمين الصحي الشامل تقدر 1387 سريرا، إضافة إلى ما هو قائم. 

 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن التكلفة التقديرية لمحافظة دمياط فقط استعداد لمنظومة التأمين الصحي الشامل هي 11.

3 مليار جنيه، موضحا أن إجمالي عدد السكان فى محافظة كفر الشيخ 3.7 مليون نسمة يحتاجون إلى 3015 سريرا إضافيا.

 

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن محافظة المنيا يتم التخطيط فى العشر سنوات القادمة فى الزيادة السكانية المتوقعة، وتكلفة المحافظة لرفع كفاءة أو إنشاء جديد تقدر ب31 مليار جنيه، من خلال إضافة 162 وحدة رعاية أساسية ومركز طبي أو 4875 سريرا فى عدد 24 مستشفي، لافتا إلى أن هناك خطة واقعية على كل منشأ يقدم خدمات صحية فى كل محافظات الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد عبد الغفار وزير الصحة الصحة محافظة دمياط التامين الصحي الشامل التأمين الصحي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه

الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الدولة تبنت إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتكون ذراعا لمنظومة التأمين الصحي الشامل أكبر من فكرة المستشفى التكاملي مثل معهد ناصر، الذي قد يصل بعد التطوير إلى ضعف عدد الأسرّة والعمليات، كما يوفر خدمات متميزة ومتخصصة، على مساحة 37 فدانا بتكلفة قد تصل إلى 10 مليارات جنيه.

وأضاف «عبدالغفار»، في كلمته أمام مجلس النواب وأذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «تم البدء في هذا المشروع منذ أكثر من عام، كما أنّ معدلات التنفيذ متميزة جدا في هذا المشروع»، مؤكدا أن الصرح الكبير الذي سيكون غطاءً وعنصرا مهما في تقديم خدمات صحية متميزة ليست فقط على مستوى محافظة القاهرة، ولكن كما هو معتاد لمعهد ناصر الذي يقدم خدمات على مستوى الجمهورية».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستعرض حصاد 100 يوم عمل أمام مجلس النواب
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: نعمل فى مبادرات خاصة بالصحة العامة ومن خلال مواقع إلكترونية نستطيع الوصول إلى جموع المواطنين
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية
  • وزير الصحة: العاصمة الطبية تعد ثالث أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا
  • وزير الصحة: نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق المواطن المصري من خدمات صحية
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • وزير الصحة: مجمع الفيروز الطبي هو إضافة كبيرة لكل المدن حوله
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة