كشف تقرير تصنيف المواهب 2024 الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية إن دولة الإمارات قفزت 5 مراكز في الترتيب دفعة واحدة، لتحتفظ بصدارتها عربيا، وتصعد إلى المركز 17 عالميا.

وبحسب البيانات الواردة في تقرير تصنيف المواهب 2024، حققت دولة الإمارات درجة 71.06 في التصنيف، وبالتالي استحقت عن جدارة أن تصعد بترتيبها للمركز الـ17 عالميا متفوقة على دول مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية.

كما حققت الإمارات مركزاً أعلى في المؤشر الفرعي للجاذبية، حيث ارتفعت أربعة مراكز لتحتل المرتبة الثانية عشرة عالمياً.

ورصد التقرير التقدم الذي حققته دولة الإمارات في المؤشر في آخر 5 أعوام، حيث قفزت من المركز 24 عالميا في عام 2020، إلى المركز الـ 17 في عام 2024.

ويهدف تقرير المواهب العالمية إلى قياس مدى قدرة الدول على تطوير وجذب والمحافظة على المواهب. كما يقيم مدى تطور البلدان واحتفاظها وجذبها للقوى العاملة ذات المهارات العالية المحلية والدولية لتحديد مدى نجاحها في تحقيق خلق القيمة على المدى الطويل.

ويرصد التقرير حالة الاستثمار والتطوير في المواهب المحلية، متتبعا حجم الاستثمار العام في التعليم ورصد جودة التعليم من خلال مؤشرات تتعلق بنسب التلاميذ إلى المعلمين.

وقد حصلت الإمارات على مراكز عالمية متقدمة في المؤشرات الفرعية لهذا المحور، بينها المركز السابع دوليا في البنية التحتية للرعاية الصحية.

ويرصد التقرير أيضا إلى أي مدى تجتذب دولة ما المواهب، ليشمل قدرة الدولة على الاستفادة من مجموعة المواهب الخارجية من خلال تكلفة المعيشة وجودة الحياة على سبيل المثال.

وعلى الصعيد العالمي، تم الكشف عن أن سويسرا وسنغافورة ولوكسمبورغ هي الدول الأكثر تنافسية في مجال المواهب على الترتيب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات المواهب الاستثمار سويسرا الإمارات اقتصاد الإمارات الاقتصاد الإماراتي نمو اقتصاد الإمارات الإمارات المواهب الاستثمار سويسرا اقتصاد عربي

إقرأ أيضاً:

“الزاهد” تعزز شراكتها مع “كاتربلر”.. افتتاح مقر جديد للشركة العالمية في الرياض

متابعة بتجــرد: في خطوة تعزز من حضورها الإقليمي وتأكيداً على التزامها بدعم الاقتصاد السعودي، افتتحت شركة كاتربلر الأمريكية، الرائدة في مجال المعدات الثقيلة، مقرها الخليجي في العاصمة السعودية الرياض. ويأتي هذا الافتتاح في إطار تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بين المملكة والشركات العالمية الكبرى، مما يعكس ثقة الشركات الأجنبية في البيئة الاستثمارية السعودية.

وقد شهد الحفل حضور كبار مدراء شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة، الوكيل الحصري لشركة كاتربلر في السعودية، مما يعكس عمق العلاقة الاستراتيجية بين الشركتين. وأكد الحضور على أهمية هذا التعاون في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة، خصوصاً في ظل رؤية السعودية 2030 التي تركز على تعزيز الصناعات المحلية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

تواجد كاتربلر في الرياض بعدد كبير من مدرائها ومسؤوليها يعزز من مكانة الشركة في المملكة ويمهد لتطوير نشاطاتها في مجالات عدة تشمل التعمير، التعدين، الطاقة الكهربائية، والطاقة المتجددة. وتُعتبر هذه المجالات من بين الأولويات الاستراتيجية في السعودية، حيث تسعى المملكة إلى تعزيز بنيتها التحتية ودعم التحول نحو الطاقة المستدامة.

مع تاريخها الطويل في تقديم الحلول التكنولوجية المتقدمة، تتطلع كاتربلر إلى لعب دور محوري في مشاريع البناء والتعدين التي تشهدها المملكة، والتي تتماشى مع جهود الحكومة السعودية لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. ويأتي هذا الافتتاح كخطوة استراتيجية لتوسيع نشاطات الشركة في المنطقة، ودعم مشاريع التنمية الكبرى في السعودية.

ختاماً، يُعتبر افتتاح مقر كاتربلر الخليجي في الرياض تأكيداً على التزام الشركة بتطوير حلول مبتكرة تعزز من أداء القطاعات الحيوية في المملكة، وتعكس في الوقت ذاته رغبتها في أن تكون شريكاً رئيسياً في مستقبل الاقتصاد السعودي.

2024-10-06Elie Abou Najemمقالات مشابهة أحلام ترفع العلم اللبناني.. حبّ ووفاء في زمن المحن

7 دقائق مضت

برنامج Arabs Got Talent يكشف الستار عن استوديوهات MBC في الرياض

29 دقيقة مضت

عرض “العبقري” عربياً بالتزامن مع عرضه في تركيا

36 دقيقة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • وزراء: اتفاقية الشراكة الشاملة مع الأردن خطوة استراتيجية تعزز مسارات التنمية
  • وزراء ومسؤولون: اتفاقية الشراكة الشاملة مع الأردن خطوة إستراتيجية تعزز مسارات التنمية
  • وزراء ومسؤولون: “اتفاقية الشراكة الشاملة” مع الأردن خطوة إستراتيجية تعزز مسارات التنمية
  • “الزاهد” تعزز شراكتها مع “كاتربلر”.. افتتاح مقر جديد للشركة العالمية في الرياض
  • منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان
  • باحث سياسي: أمريكا خسرت مكانتها العالمية بسبب الدعم اللا محدود لإسرائيل
  • منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • «مصدر» تحرز تقدماً في تنفيذ خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية