أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في المعارك الدائرة مع حزب الله على الحدود مع لبنان.

 

الجيش الإسرائيلي: مقتل وإصابة 3 جنود في اشتباكات مع لبنان صحة لبنان: 12 شهيدًا جراء الغارات الإسرائيلية

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإسرائيلية، اليوم الاثنين عن الجيش قوله - في بيان له - "إن الجندي إيتاي أزولاي (25 عاما) قتل وأصيب جنديان آخران بجروح خطيرة في معركة على الحدود اللبنانية"، مشيرا إلى أن الجنديين أصيبا بقذيفة هاون، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.

 

الجيش الإسرائيلي: إصابة سيدتين نتيجة إطلاق صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب

 

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب بوسط إسرائيل بالتزامن مع ذكرى السابع من أكتوبر.

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) اليوم الاثنين عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية قولها "إن الهجمات الصاروخية أسفرت عن إصابة سيدتين بجروح طفيفة وأكدت أنهما بحالة جيدة".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن خمسة صواريخ أطلقت من خان يونس جنوبي قطاع غزة في هذا الهجوم.. وأدى إطلاق الصواريخ إلى انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب والبلدات المحيطة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد حذر أمس من أنه من المرجح أن تطلق حماس صواريخ على وسط إسرائيل في الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر.

الأمم المتحدة تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بغزة بعد سنة من المعاناة التي لا يمكن تصورها

رغم مرور سنة كاملة على هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر 2023 وحرب إسرائيل على غزة.. لاتزال معاناة الفلسطينيين مستمرة ولا يمكن تصورها وفقا لتوصيف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مما يفرض ضرورة وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين وحماية وتأمين المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية والإفراج عن الفلسطينيين الذين ما زالوا رهن الاحتجاز التعسفي في سجون الاحتلال الإسرائيلي وحماية العاملين في المجال الإنساني وتسهيل عملهم ومساءلة الجناة عن أي انتهاكات خطيرة تمس القانون الدولي الإنساني وأن يتوقف الهجوم على غزة.

وأشار المكتب الأممي إلى أن الفلسطينيين مازالوا يعانون من أثار حصار بري وجوي وبحري مفروض عليهم منذ 17 سنة وجولات متكررة من الأعمال القتالية فقد أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد أكثر من 41,600 فلسطيني، الكثير منهم نساء وأطفال، وإصابة 96 ألفا آخرين، وبات آلاف آخرون في عداد المفقودين ويعتقد أنهم عالقون تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي قطاع غزة تل أبيب مقتل جندي إسرائيلي الحدود اللبنانية الجيش الإسرائيلي مقتل جندي

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط شمالي غزة

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين وضابط بجروح “خطيرة” في معارك بشمالي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”، إن الجندي نير حداد (28 عاما) من مدينة بيتح تكفا (وسط) مقاتل من الكتيبة 129، اللواء الثامن، توفي متأثرا بإصابته بجراح بليغة بتاريخ 15 يونيو/حزيران الماضي في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف في بيان منفصل: “أصيب ضابط مقاتل من كتيبة شاكيد (424) لواء غفعاتي بجروح خطيرة في وقت سابق اليوم (الأحد) خلال معركة شمال قطاع غزة”.

وأوضح أنه “في حادث آخر، أصيب مقاتلان من الكتيبة 932، لواء ناحال، بجروح خطيرة في وقت سابق من اليوم خلال معركة شمال قطاع غزة”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن الضابط أصيب بانفجار عبوة ناسفة في مبنى، فيما أصيب الجنديان في مواجهة مع مسلحين فلسطينيين.

في السياق، أعلنت “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة حماس، الأحد، عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين خلال توغلهم شمال قطاع غزة.

جاء ذلك في منشورات منفصلة لـ”القسام” نشرتها عبر منصة تلغرام.

وقالت “القسام” إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير منزل مفخخ مسبقا في قوة صهيونية قوامها 10 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الحاووز غرب مخيم جباليا”.

كما استهدف مقاتلو “القسام” دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4” حيث كان حولها عدد من الجنود، وتم استهداف مجموعة الإخلاء بقذيفة مضادة للأفراد أثناء محاولتهم نقل الجنود القتلى والجرحى شرق المخيم.

وفي بلدة بيت حانون، قالت الكتائب: “تمكنا من قنص جندي صهيوني في شارع البنات شرق البلدة”.

 

المصدر: (الأناضول)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي ثانٍ على الحدود اللبنانية
  • مقتل جندي إسرائيلي قرب الحدود اللبنانية و«حزب الله» يقصف حيفا وطبريا
  • إسرائيل: مقتل 726 جنديًا وإصابة 4576 آخرين منذ هجوم 7 أكتوبر الماضي
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. مقتل جندي إسرائيلي في لبنان واعتراض صواريخ من غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك على الحدود اللبنانية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابات خطيرة على حدود لبنان
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة اثنين بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين في معركة على حدود لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط شمالي غزة