عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا موسعًا، اليوم الاثنين، مع مديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى محافظات الجمهورية، بحضور قيادات الوزارة؛ لبحث عدد من الملفات الخاصة، منها خطط المشروعات والبرامج والأنشطة، والفرص الاستثمارية المتاحة في كل المحافظات.

تعزيز البرامج التي تستهدف الشباب

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، خلال بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الاجتماع بحث تطوير وتعزيز البرامج التي تستهدف الشباب وتلبية احتياجاتهم، توسيع المشاركة، تشجيع المشاركة الفعّالة للشباب في الأنشطة الرياضية والثقافية، مناقشة خطط المشاريع المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز النشاط الرياضي والشبابي، التأكيد علي أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز الفعاليات الشبابية.

التنسيق مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمتابعة تنفيذ مطالب المواطنين

وأضاف البيان، أن الاجتماع تطرق إلى أبرز البرامج المنفذة من خلال قطاعات بالوزارة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، والتوجيه باستمرار التنسيق مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ فى متابعة تنفيذ طلبات المواطنين كل في محافظته لخدمة للمواطنين.

وطالب وزير الشباب والرياضة بضرورة العمل على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظات، مع توسيع حجم الأنشطة والمشروعات التنموية في المجالات المختلفة الهادفة نحو تعزيز قيم الولاء والانتماء وتعزيز المواطنه وغرس المفاهيم المجتمعية البناءة وكشف المواهب في المجالات كافة.

وجدد الدكتور أشرف صبحي تأكيده على الاهتمام بعقد لقاءات دورية مع مديري مديريات الشباب والرياضة لمتابعة المستجدات المتعلقة بالمديريات، والاحتياجات المطلوبة لتنفيذ رؤية الوزارة فيما يخص المشروعات المختلفة، بجانب تقييم الأداء بما يتوافق مع رؤية وإستراتيجية الوزارة.

ووجه «صبحي» بضرورة تسريع وتيرة العمل داخل الوزارة ومديريات الشباب والرياضة وضرورة التواصل الدائم، بين قيادات الوزارة و مديري مديريات الشباب والرياضة علي مستوي الجمهورية عن طريق آليات الربط الإلكتروني في ظل التحول الرقمي الذي تنتهجه وزارة الشباب والرياضة، تماشياً مع توجهات الدولة المصرية، لتسريع دورة العمل وتقديم الخدمات بالشكل الأمثل.

كما وجه وزير الشباب والرياضة بتكثيف التواصل مع الكيانات الشبابية في كافة المحافظات، مع ضرورة العمل على إشراك الشباب والمتطوعين في الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة في مراكز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب والرياضة الكيانات الشبابية الربط الإلكتروني مدیریات الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى إطار المشاركة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية بالعاصمة الفرنسية باريس ، عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اليوم جلسة مباحثات مع جاستن ترودو رئيس وزراء كندا.
 تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين ولا سيما في مجال التعدين، حيث تعد كندا واحدة من أكبر الدول عالمياً في مجال التعدين ، وتطرق الجانبان إلى موقف أنشطة الشركات الكندية العاملة في مجال التعدين في مصر خاصة ان هناك شركة كندية تحتل المرتبة الثانية وفقاً للتصنيف الدولي في مجال تعدين الذهب والمعادن، وتعمل في مصر  في 19 قطاعاً بالصحراء الشرقية، وكذلك 3 شركات اخرى .

وأكد الوزير أهمية التعاون المشترك ، والمفاوضات مع الشركة الكندية للاتفاق على نموذج عقد استغلال الذهب، لافتاً إلى أن مصر تدعم  وتقوم بخطوات مهمة لجذب عدد من الشركات العالمية الكبرى لسوق التعدين في مصر،  كما تتطلع لمزيد من الاستثمارات بجمهورية مصر العربية من خلال  المشاركة في المزايدات الجديدة المزمع طرحها للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له.

تطرقت المباحثات إلى الإمكانات الكبيرة لقطاع التعدين المصري والبنية الأساسية التى وفرتها الدولة وتسهم فى دعم الاستغلال الأمثل لتلك الثروات، ولفت الوزير إلى أنه جاري العمل على تنفيذ إطار تنظيمي لإيجاد مناخ استثماري جاذب في قطاع التعدين، والذي يدعمه انطلاق بوابة مصر للتعدين، كمنصة استثمارية رقمية والتي من المخطط انطلاقها فعلياً بنهاية العام الجاري، كمحفز أساسي للاستثمار التعديني وسهولة الوصول إلى البيانات الخاصة بالفرص الاستثمارية التي تذخر بها مصر في مجال التعدين والطاقة .

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع وزارة المالية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول تكافؤ الفرص بالتعاون مع المالية
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار