أكد أولاف شولتز المستشار الألماني، اليوم الاثنين، أن عام من الحرب في قطاع غزة خلف معاناة للشعب الفلسطيني لا يمكن تصورها، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وشدد المستشار الألماني، على ضرورة حل الدولتين ويجب أن يكون الهدف الوحيد لأي عملية سياسية، مؤكدًا التزام بلاده بوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

وتأتي تلك التصريحات، مع حلول الذكرى الأولى على معركة «طوفان الأقصى» ففي مثل هذا اليوم من العام الماضي بدأت المقاومة الفلسطينية أهم وأبرز عملياتها العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية وتحديدًا يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وأكدت عناصر المقاومة بأن هذا الهجوم جاء كرد فعل على الأعمال الإجرامية والمجازر والإبادة الجماعية التي تتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية.

ولعبت مصر وقطر والولايات المتحدة دور الوساطة لتحقيق هدنة أولية بين طرفي النزاع بعد أشهر من استمرار «طوفان الأقصى» ومواصلة الغارات الإسرائيلية تجاه المدنيين وسقوط عشرات الآلاف من المدنيين بين شهيد وجريح، وبالفعل نفذت هذه الهدنة لمدة 7 أيام متتالية، حيث شملت هذه الهدنة بعض الشروط وهي «وقف إطلاق النار داخل غزة، والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 367 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًخالد مشعل: عملية طوفان الأقصى أعادت الاحتلال إلى نقطة الصفر وهددت وجوده

باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948

جبريل الرجوب: طوفان الأقصى ضربة موجعة وهدم للأسطورة الإسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة ألمانيا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة المانيا حركة حماس المستشار الألماني اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل المستشار الالماني طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تُضرب في مقتل لأول مرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن عملية طوفان الأقصى التي نفذت من قبل المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي كانت أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن دولة الاحتلال كانت حريصة على نقل المعارك داخل أرض الخصم، مشيرًا إلى أن مسرح عمليات حرب السادس من أكتوبر 1973 كانت داخل سيناء ولم تكن داخل إسرائيل.

وأوضح أن إسرائيل لأول مرة تُضرب في مقتل ويأخذ منها أسرى، وقتل 1200 إسرائيلي، خلاف أسر 200 مستوطن، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد "طوفان الأقصى" تحدث عن أن دولة الاحتلال ستُغير وجه الشرق الأوسط من خلال إبادة قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى «طوفان الأقصى».. الكنيست الإسرائيلي ينكس الأعلام
  • “حماس” في ذكرى “طوفان الأقصى” .. لا مساومة على الحق الفلسطيني بالمقاومة حتى التحرير
  • خالد مشعل: عملية طوفان الأقصى أعادت الاحتلال إلى نقطة الصفر وهددت وجوده
  • بموت ومغادرة رواد الأعمال هل أنهى طوفان الأقصى أحلام سيليكون فالي الإسرائيلية ؟
  • "طوفان الأقصى".. محطة فاصلة في تاريخ النضال الفلسطيني
  • هكذا علّق أبو عبيدة على عملية بئر السبع عشية ذكرى طوفان الأقصى
  • يوم أسود في تاريخ الاحتلال.. "طوفان الأقصى" ملحمة الشجاعة والتحدي الفلسطيني| شاهد
  • باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948
  • باحث سياسي: إسرائيل تُضرب في مقتل لأول مرة