بوابة الوفد:
2024-10-07@11:17:35 GMT

بيانات الوظائف الأميركية تعزز من قوة الدولار

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

سجل سعر الدولار الأمريكي، ارتفاعًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مع بداية تعاملات اليوم الاثنين 7-10-2024، بفضل صدور بيانات قوية عن الوظائف الأمريكية الجمعة وتصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

الذهب يتراجع مع تزايد توقعات خفض الفائدة

 

وانخفض الين بشكل طفيف إلى 149.10 مقابل الدولار ليصل إلى أدنى مستوى منذ 16 أغسطس قبل أن يقلص خسائره ليصل إلى حوالي 148.

40 أمام الدولار. جاء ذلك بعد انخفاض بأكثر من أربعة بالمئة الأسبوع الماضي ليسجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أوائل عام 2009.

وصعد الدولار بعدما أظهر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة أكبر قفزة في الوظائف في ستة أشهر خلال سبتمبر وانخفاض معدل البطالة وزيادة الأجور بقوة، وهو ما يشير إلى متانة الاقتصاد الأميركي ويجبر الأسواق على تقليص توقعاتها بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة.وبحسب آخر المستجدات في الشرق الأوسط، قصفت إسرائيل قطاع غزة وأهدافا لحزب الله في لبنان أمس الأحد قبل الذكرى السنوية الأولى لهجمات السابع من أكتوبر التي أشعلت شرارة الحرب. كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن كل الخيارات مفتوحة للرد على إيران.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.4 بالمئة الاثنين، لكنها ارتفعت بأكثر من ثمانية بالمئة الأسبوع الماضي لتسجل أكبر مكسب أسبوعي لها منذ أوائل يناير 2023.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام عملات رئيسية أخرى. وارتفع 0.5 بالمئة الجمعة إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع لتزيد مكاسبه عن اثنين بالمئة خلال الأسبوع، وهي الأعلى في عامين.

واستقر اليورو عند 1.0970 دولار بانخفاض 0.06 بالمئة، بحسب بيانات "رويترز".

كما استقر الجنيه الإسترليني عند نحو 1.3122 دولار بعد انخفاض 1.9 بالمئة الأسبوع الماضي، في أكبر تراجع له منذ أوائل عام 2023.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1 بالمئة إلى 0.6166 دولار، واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام عملات رئيسية أخرى. وارتفع 0.5 بالمئة الجمعة إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع لتزيد مكاسبه عن اثنين بالمئة خلال الأسبوع، وهي الأعلى في عامين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار سعر الدولار الأمريكي العملات العملات الرئيسية تعاملات اليوم الوظائف الأمريكية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأميركية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الرابع

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع كبير الجمعة، فيما واصلت تسجيل مكاسب متتالية للأسبوع الرابع، بعد أن طمأنت بيانات الوظائف الأميركية الأفضل من المتوقع المستثمرين الذين كان ينتابهم القلق حيال الاقتصاد الأميركي.

و ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 50.59 نقطة أو 0.89% ليغلق عند 5750.53 نقطة، في حين صعد للأسبوع الرابع على التوالي بعد زيادة بنسبة 0.9%.

صعد المؤشر ناسداك المجمع 216.85 نقطة أو 1.21% إلى 18135.33 نقطة، فيما زاد بنسبة 0.1% خلال الأسبوع، في مكاسب متتالية للأسبوع الرابع.

كما صعد المؤشر داو جونز الصناعي 331.40 نقطة أو 0.79% إلى 42342.99 نقطة، وارتفع المؤشر بنسبة 0.1%.

وتسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، مما قلل الضغوط على المركزي الأميركي لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة النقدية المقرر في السادس والسابع من نوفمبر/ تشرين الأول المقبل.

وقفز مؤشر الدولار بعد صدور البيانات إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مما يجعل المعدن الأصفر أغلى ثمنا للمشترين في الخارج.

ووفقا لبيانات فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي) يرى المتداولون حاليا فرصة بنسبة تقترب من صفر بالمئة أن يخفض المركزي الأميركي الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك نزولا من 28% قبل صدور بيانات الوظائف.

وأغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع في جلسة الجمعة بعد تراجع المخاوف المتعلقة بنمو الاقتصاد الأميركي مع صدور بيانات الوظائف الإيجابية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع 0.4% مع صعود معظم البورصات في المنطقة ومنها ألمانيا وفرنسا، وقاد قطاع البنوك المكاسب بارتفاع بلغ 1.8%.

وتقدم المؤشر الفرعي لشركات السيارات 1.6% بعد أن قالت المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي سيمضي قدما في فرض رسوم جمركية مرتفعة على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين، وذلك رغم رفض ألمانيا، أكبر اقتصاد في الكتلة، لهذه الرسوم.

ورغم مكاسب الجمعة سجلت معظم البورصات الأوروبية خسائر أسبوعية وانخفض المؤشر ستوكس 1.8% خلال الأسبوع، وذلك وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وعلى أساس أسبوعي كان قطاع الطاقة هو الأفضل أداء بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام، فيما كانت السلع الشخصية والمنزلية والسيارات من بين القطاعات الأكثر تراجعا.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتمسك بمكاسبه بفضل بيانات الوظائف الأمريكية وصراع الشرق الأوسط
  • الدولار يواصل الصعود والين يهبط بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • استمرار ارتفاع الدولار متأثرا ببيانات الوظائف الأمريكية وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • الأسهم الأميركية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الرابع
  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • توقع تباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة الأميركية بعد بيانات الوظائف
  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسهم أوروبا تغلق على ارتفاع بعد بيانات الوظائف الأميركية