بدأ نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الخارجية، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، زيارة تضامنية إلى لبنان يلتقي خلالها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، وذلك بتوجيه من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وسبل الدعم في مواجهته.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، وصل الصفدي بيروت على متن طائرة تابعة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تحمل 13 طنا من المواد الغذائية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية، وهذه هي سابع طائرة مساعدات أردنية تصل لبنان بتوجيه من جلالة الملك منذ 18 سبتمبر الماضي.

https://x.com/hagg_8/status/1843215662166249963

https://x.com/aboodz_boon/status/1843213992707395909

ويؤكد الصفدي خلال الزيارة، تضامن الأردن المطلق مع لبنان الشقيق وأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه، وإدانة العدوان الإسرائيلي على لبنان ودعم جهود إعادة بناء المؤسسات الوطنية اللبنانية.

وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لوقف العدوان على لبنان، وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بالكامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش اللبناني لبنان إسرائيل المجتمع الدولي مجلس النواب اللبناني رئيس مجلس النواب اللبناني حمل رئيس حكومة تصريف الأعمال حكومة تصريف الأعمال قائد الجيش اللبناني رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني العدوان الإسرائيلي عبدالله الثاني العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني العدوان الإسرائيلي على لبنان نجيب ميقاتي ميقاتي وقف العدوان الإسرائيلي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني العدوان على لبنان

إقرأ أيضاً:

الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي دعم بلاده لموقف الحكومة اللبنانية الداعي لنشر قوات الجيش اللبناني في منطقة جنوب نهر الليطاني وتطبيق القرار الأممي رقم 1701.

جاء ذلك في اتصال هاتفي عقده الصفدي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الجمعة، وأكد خلاله "وقوف المملكة المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه ورفض العدوان الإسرائيلي عليه".

وشدد الصفدي "على ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وتنفيذ القرار 1701، ودعم الموقف اللبناني الذي عبر عنه الرئيس ميقاتي والذي أكد فيه استعداد لبنان تطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش إلى منطقة جنوب الليطاني ليقوم بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب ودعوة مجلس النواب للانعقاد لانتخاب رئيس للجمهورية".

كما شدد الصفدي على ضرورة "تكثيف كل الجهود الدولية فورا لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة والذي يشكل وقف العدوان على غزة خطوته الأولى".

واليوم أيضا تلقى ميقاتي اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي الذي جدد تأكيد "دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن مصر "تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة".

وأكد عبد العاطي "دعم مصر لمؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلا عن المؤسسات الأمنية اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة تضامنية إلى لبنان (صورة)
  • العاهل الأردني: ممارسات الحكومة الإسرائيلية تقلص فرص السلام
  • العاهل الأردني: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولية إيقاف حرب الاحتلال على غزة ولبنان
  • العدوان الإسرائيلي يستهدف مسجد يارون في لبنان (فيديو)
  • العاهل الأردني ورئيس الإمارات يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني